Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المفتي زكريا أم المصلين في مسجد حلبا الكبير: المؤلم أنه رغم كل الأزمات إلا أن حكّام لبنان لم يرفّ لهم جفنٌ وكأنّ ما يجري للناس من عذابات لا يعنيهم

أدّى مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا خطبة وصلاة عيد الأضحى، في مسجد حلبا الكبير، بمشاركة النائبين محمد يحي ومحمد سليمان ممثلاً بنجله أحمد، رئيس صندوق الزكاة في عكار اسامة الزعبي ، عضو المجلس الشرعي الدكتور كفاح الكسار، رؤساء اتحادات بلديات، رجال دين ورؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات وحشد من المؤمنين.

وكان في استقبال زكريا عند وصوله الى دار  إفتاء عكار في حلبا، محافظ عكار عماد اللبكي  مع عددٍ من الشخصيات.

وشدد زكريا على أننا “رغم الأحزان والآلام من حولنا إلا أننا مطالبون بإحياء شعيرة من شعائر الإسلام أمرنا الله بها، وأن نفرح ونُفرح من حولنا”.

أضاف: “في هذه الأيام، عيننا على مكة المكرمة، وعيننا على حجاج بيت الله الحرام، ونأمل لهم حجًا مبرورًا وطاعة متقبّلة.. وعيننا أيضًا على فلسطين وغزة، وما يجري فيها، وهي تواجه الطُّغاة المجرمين.. عيننا أيضاً على لبنان وما يجري فيه، والمؤلم أنه ورغم كل الأزمات إلا أن الحكّام فيه، لم يرفّ لهم جفنٌ، وكأنّ ما يجري للناس من عذابات لا يعنيهم”.

وحض المصلين على إظهار الفرح، وإدخال السرور إلى أولادهم، وأهمية التعاون والتسامح، وحفظ المجتمعات من كل ما يؤذيها ويعكر صفوها.

وختم المفتي زكريا خطبته بالدعاء.