Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

“عدم احترام”.. ريال مدريد يدين إهانة رئيس الاتحاد الفرنسي لزيدان

أعرب نادي ريال مدريد الإسباني، عن إدانته لتصريحات نويل لوجرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والتي أساء فيها لأسطورة الكرة الفرنسية وريال مدريد السابق زين الدين زيدان.

وأصدر ريال مدريد بيانا صباح اليوم الإثنين، جاء فيه: “يأسف نادي ريال مدريد للتصريحات المؤسفة التي أدلى بها نويل لو جرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بشأن زين الدين زيدان أحد أعظم أساطير الرياضة العالمية”.

وأضاف: “تشير هذه التصريحات إلى عدم احترام أحد أكثر الشخصيات التي تحظى بإعجاب مشجعي كرة القدم حول العالم ويتوقع نادينا تصحيحًا فوريًا”.

وأكمل: “يمثل زين الدين زيدان بطل العالم وبطل أوروبا الذي يدافع عن قميص بلاده من بين العديد من الألقاب الأخرى، قيم الرياضة وقد أظهر ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب”.

واختتم ريال مدريد بيانه: “تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم غير مناسبة، مثل تلك التي أدلى بها أيضًا عن قائدنا كريم بنزيما الحائز على الكرة الذهبية، وبطل دوري الأمم مع فرنسا في عام 2021، والحائز على 5 دوري أبطال أوروبا، من بين العديد من الألقاب الأخرى”.

وكان نويل لوجريت، رئيس الاتحاد الفرنسي، قد علق أمس على إمكانية تدريب زيدان لمنتخب البرازيل، وقال أنه لا يهتم بذلك وأن تدريب زيدان لأي منتخب آخر لا يهمه، مؤكدا أنه لم يحاول التواصل معه يوما ما في الهاتف.