Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

وفد “التغيير الحقيقي” جال في جبل محسن والقلمون وتأكيد ان التغيير يكون بالسعي والتصويت

جال وفد من لائحة “التغيير الحقيقي” في دائرة الشمال الثانية في جبل محسن، في إطار الجولات التي تقوم بها اللائحة على المناطق قبيل الانتخابات النيابية، ضم المرشحين إيهاب مطر، فراس سلوم، زين مصطفى، بول حامض، فرح الحداد، مطانيوس محفوض وأحمد المرج.

وتفقد الوفد الأسواق والمحلات التجارية ، والتقى عددا من المواطنين الذين اعربوا عن دعمهم للائحة التغييريين، ثم انتقل الى مقهى “غرين رستو” حيث أقيم مهرجان شعبي في حضور حشد من المواطنين.

 

مطر

وقال مطر : “نحن هنا اليوم لانكم استطعتم بإصراركم ان تتخلوا عن الواقع المهيمن عليكم. لا يمكننا إلا أن نكون جزءاً واحداً ، وبالتالي لا نريد ان نكون جزئين، طبعا هناك تنوّع واضح وهذا بديهي لكن لا يوجد اختلاف. نؤمن بالعيش المشترك ونعلم ان الأوطان لا تبنى الا من خلال توحيد الجهود، ولا يمكن ان نستنزف أنفسنا وطاقاتنا وقدراتنا، بل يتوجب علينا استثمار هذه الطاقات كي نقوى سويا الى جانب بعضنا”.

وتابع:”اتمنى أن تصوتوا بكثافة يوم 15 ايار، فالجميع يعلم ان الوضع المعيشي المهيمن لا يميز بين منطقة واخرى، ونحن كلبنانيين جميعنا متأثرين في هذه الاوضاع التي تعيق تقدمنا كثيرا، والسبب الرئيسي هو الطبقة السياسية الحالية التي أثبتت مرات عدة فشلها وقلة مسؤوليتها”.

واكد انه “يتوجب علينا البدء بعملية التغيير، والتغيير لا يكون بالتمني أو الرجاء او الدعوات بل بالسعي، والسعي يجب ان يكون من خلال التوجه الى صناديق الاقتراع في 15 ايار والإدلاء بصوتكم للائحة تغييرية، ولشخص تؤمنون به ويشبه بيئتكم، وان يكون حاملا نهجا تغييريا بكيفية مفهومه لادارة الدولة، وكيفية التعاطي بين المسؤول والشعب منجهة، والمسؤول والدولة من جهة ثانية”.

وختم: “التغيير يكون من خلال فرد يملك حرية المدافعة عن حقوق أبناء الوطن، نتحدث على صعيد منطقة، قضاء ومحافظة ودولة”، لافتا الى انه “يجب تعافي لبنان من موته السريري والبدء بأسرع وقت ممكن بالنطاق الصغير كي نصل الى النطاق الشامل والاوسع في البلد كله”.

 

سلوم

ورأى سلوم أن “الخطوة الأولى للإصلاح تكون بالإندماج في محيطنا والمشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية ونفرض رأينا ونبرهن عن قوتنا ووجهة نظرنا”، مطالبا “أهل جبل محسن الشرفاء بالمشاركة بكثافة في الانتخابات لكي يصوتوا للمرشح الأفضل”.

 

مصطفى

بدوره، أسف مصطفى “لأن السلطة ساهمت في حرمان وتهميش جبل محسن، مع العلم انها تشكل المكون الأساسي لطرابلس، ونحن كلائحة التغيير الحقيقي المكتوب واضح من عنوانه”.

 

الحداد

اما الحداد فاعتبرت انه “على الرغم من كل الظروف المحيطة بنا، وعلى الرغم من القانون الانتخابي المجحف بحق الناخب والمرشح، نقول اليوم اننا قررنا المواجهة وقدمنا نموذجا تغييريا يشبه الشعب ، وندرك جيدا وجع الشعب ومعاناته وسنستمر الى جانبكم ومعكم”.

 

حامض

كذلك اكد حامض أن “المواطنة لا تحتاج إلى طائفية”، وحذر المواطنين من “ارتكاب الخطيئة عند انتخاب الطاقم السياسي القديم”، وقال: “يجب الا نرتكب خطأ بحق لبنان وننتخب التغيير الصح”.

 

القلمون

ثم انتقل مطر والحداد الى منطقة القلمون، حيث زارا شارع المقاهي والتقيا بعضا من المواطنين، وشرحا لهم برنامج اللائحة والنظرة المستقبلية لأعضائها.

كما زارا منزل الراحل الحاج وحيد الدين العلي في القلمون، حيث كانت جلسة نقاش مع بعض الأهالي وتشديد على “ضرورة تغيير قانون الانتخابات”.