Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الافطار السنوي لرواد كشافة الرسالة حمدان: الحصار علينا هدفه ضرب انجازاتنا وإنهاء عصر المقاومة

أقامت جمعية “رواد كشافة الرسالة الاسلامية” دائرة الجنوب حفل الإفطار السنوي الثالث ولقاء عاما لكافة قياداتها، في مطعم “القلعة” – ارنون، بحضور عضو المكتب السياسي في “حركة أمل” النائب هاني قبيسي وعضو هيئة الرئاسة الدكتور خليل حمدان ورئيس الجمعية حسن حمدان والهيئة الادارية للجمعية عضو القيادة العامة ربيع عيسى ومفوض الجنوب في “كشافة الرسالة الاسلامية” جمال جعفر ورجال دين تقدمهم الشيخ محمد المصري.

 

رئيس الجمعية

بداية، أكد رئيس الجمعية “أهمية هذا اللقاء والعمل الدؤوب للتواصل مع كافة قيادات الرواد في القرى خاصة في هذه المرحلة العصيبة التي نمر بها، لنكون جنبا الى جنب لتخطيها لما فيه مصلحة وطننا العزيز لبنان”.

وشدد على “أهمية المشاركة في الإنتخابات النيابية والدور الطليعي للرواد في هذا الاطار”، وقال: “المطلوب ان نحث اهلنا ومعهم جميع اللبنانيين، على المشاركة الكثيفة في هذه الانتخابات التي من المفترض ان تكون محطة مفصلية نستطيع من خلالها حفظ لبنان واهله وحمايته من الاخطار المحدقة به”.

 

حمدان

بدوره، أكد عضو هيئة الرئاسة في “أمل” أهمية “اللقاء مع الرواد ودورهم الريادي في الاستحقاق النيابي”، وقال: “إن الحصار علينا هدفه ضرب كل الانجازات التي قمنا بها، والسيطرة على عقولنا وتغيير الواقع لاخذنا إلى الاستسلام والهزيمة وإنهاء عصر المقاومة التي هي من صنيعة الإمام موسى الصدر للحفاظ على ارضنا وعزنا وكرامتنا”.

 

الحاج

وعرضت القائدة في الرواد الدكتورة مريم الحاج لتجربتها مع الجمعيات الاهلية ودورها في هذه الرحلة.

 

قبيسي

أما قبيسي فعرض للوضع السياسي والانتخابي، متحدثا عن “حجم المؤامرات لإلغاء هويتنا الوطنية وضرب مقاومتنا التي غرسها الإمام موسى الصدر في ارضنا لحماية وطننا وانساننا من العدوانية الاسرائيلية”.

ثم كانت جلسة رمضانية وكلمة توجيهية للشيخ المصري.