Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

حمدان خلال تكريم حركة أمل لفتيات ارتدين الحجاب: لن نسمح لأحد بأن ينال من مشروعنا الوطني لا سيما المقاومة

كرمت مؤسسات “حركة أمل” التربوية – ثانوية الشهيد مصطفى شمران 250 فتاة ارتدين الحجاب، باحتفال اقيم بالتعاون مع “العتبة الحسينية المقدسة”، وحضره النائبان علي عسيران وميشال موسى، عضو هيئة الرئاسة في “حركة أمل” خليل حمدان، ممثل “العتبة الحسينية” السيد علي ابو الحسن، السيد أحمد الديراني، الشيخ قاسم سبليني، مفوض الجنوب في “كشافة الرسالة” جمال جعفر، رئيس رابطة التعليم الاساسي حسين جواد وفاعليات واهالي الفتيات المكرمات.

وألقى مدير ثانوية الشهيد مصطفى شمران ابراهيم يونس كلمة هنأ فيها الفتيات بارتداء الحجاب، مؤكدا أن “مؤسسات أمل التربوية وثانوية الشهيد مصطفى شمران يوليان هذا النشاط اهمية بالغة لانه يجسد القيم الانسانية والدينية”. وشكر “العتبة الحسينية” على “دعمها ورعايتها المستمرة”.

من جهته، أشاد ابو الحسن بـ”الدور الرسالي والريادي الذي تلعبه مؤسسات أمل، والذي يؤشر الى مستوى الالتزام والمسؤولية”، ناقلا “تحيات العتبة الحسينية للفتيات”، مباركا حجابهن.

وأثنى حمدان باسم “حركة أمل”، على “الجهود التي بذلت لانجاح هذا النشاط المميز”. وقال: “تربيتنا عين عقيدتنا، وهذا السلوك الرسالي الذي نشاهد اليوم انما هو تعبير صادق عن فهمنا للاسلام القرآني الذي طالما دعا اليه الامام موسى الصدر”.

وتطرق الى الوضع السياسي والانتخابي، قائلا: “نحن في حركة أمل عندما نخوض اي استحقاق، فإننا نخوضه عن قناعة معتمدين على انجازاتنا وتاريخنا الحافل في المقاومة والانماء وخدمة الناس”.

وختم: “لن نسمح لأحد ان ينال من مشروعنا الوطني لا سيما المقاومة التي حررت الارض واعطت العزة والكرامة لهذا الوطن”.