Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

أطباء بلا حدود تقوم استجابتها في ظل تصاعد حدة النزاع في أوكرانيا

أعرب فريق منظمة “أطباء بلا حدود” في أوكرانيا، عن “قلقه حيال العواقب التي ستطال الشعب الأوكراني والمجتمعات المحلية جراء النزاع”، معلنا “تعليق أنشطتنا التي تضمنت تقديم العلاج للمرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشري في سيفيرودونتسك، والعلاج لمرضى السل في جيتومير، وتحسين ظروف الوصول إلى الرعاية الصحية في دونيتسك في شرق أوكرانيا”.

 

ولفت الفريق في بيان، الى “التواصل مع عدد من المستشفيات في منطقتي دونيتسك ولوهانسك قبل تصعيد التوترات لنقدم لطواقها التدريب في طب الطوارئ والاستعداد الجراحي. كذلك قدم فريقنا مجموعة من معدات إدارة الإصابات الجماعية إلى مستشفى في ماريوبول، وتبحث فرقنا حاليا في كيفية تكييف أنشطة أطباء بلا حدود القائمة لتقديم استجابة موائمة”.

 

وأشار الى ان “فرقنا في بيلاروسيا وروسيا على استعداد لتقديم المساعدة الإنسانية إذا لزم الأمر ونبحث في احتمال إرسال فرق إلى بلدان مجاورة أخرى لتتجهز في حال دعت الحاجة إلى الاستجابة في أوكرانيا أو إلى تقديمها المساعدة الإنسانية الطبية للسكان الذين يلتمسون اللجوء خارج بلادهم. وتعمل مراكز المنظمة على تحضير مجموعات من الأدوات الطبية لشحنها على وجه السرعة”.