Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

“المجلس الارثوذكسي اللبناني” حذر من فرض ضرائب جديدة : الانتخابات الطريق الصحيح للتغيير وإنقاذ لبنان

عقد “المجلس الارثوذكسي اللبناني” اجتماعه الشهري برئاسة رئيسه روبير الابيض، وبحث في التطورات السياسية في البلاد.

ودعا الابيض في كلمة خلال الاجتماع المسؤولين الى “ان يتركوا الشعب يعيش بأمان ويرفعوا ايديهم عن رقاب المواطنين، لان حياتهم ليست ملكا لهم، بل ملك خالقها”.

 

وعرض الابيض “وجع المواطنين ونحن منهم”، داعيا المسؤولين الى “ان يرحموا الشعب واعادته الى حياته الطبيعية وإنقاذه من الوجع والجوع والمرض والفقر والهجرة” سائلا: الا يكفيكم ماذا فعلتم بهم منذ سنوات طويلة، الشعب يستعطفكم اليوم ويطلب العيش بامان وبكرامة وحرية وأنتم غير مبالاين وتعيشون في عالم آخر”.

 

ودعا الحكومة الى “وضع خطة واستراتيجية للخروج من النفق المظلم وان تكون جلساتها مفتوحة الى حين تسوية الاوضاع المهترئة التي أوصلت البلد الى الافلاس، وقال:” لا تخافوا من أحد، لا من الاحزاب ولا التيارات الطائفية ولا من حاملي السلاح. البلد بلدنا والارض ارضنا لا للبيع او المقايضة باي ثمن ، فقط نريد عودة اللبنانيين الى حضن الوطن لكي نعيش سويا مسلمين ومسيحين مع اخواننا في الوطن الواحد، لا ترهيب ولا تهديد رافعين معا علم لبنان، ولا نخاف من بعضنا البعض، كلنا معا لانقاذ وطننا الحبيب”.

 

وحذر الابيض من “فرض أي ضرائب جديدة”، معتبرا ان في ذلك “انتحار للبنان واللبنانيين”.

 

وشدد على ان “يكون لبنان حياديا وأيقونة الشرق وان يكون بعيدا عن الصراعات الإقليمية والدولية”، وقال:” لا نريد خسارة بلادنا ولا ارتهانها لمصلحة دولة عربية او اجنبية او اقليمية ولا حتى طائفية”، وقال: وحده الشعب اللبناني دفع الثمن والاثمان باهظة والعدو الصهيوني المتربص بنا في كل لحظة لضرب البنية التحتية للبنان وضرب اقتصاده وامنه وتقسيم شعبه”.

 

وأعرب الابيض عن خوفه من عدم حصول الانتخابات النيابية، داعيا من هم في المجلس النيابي الى “ألا يرشحوا للانتخابات المقبلة على الاقل اذا كان لديهم حس وطني”، معتبرا ان “الاستحقاق الانتخابي المقبل هو الطريق الصحيح للتغيير وانقاذ لبنان”، متوجها الى اللبنانيين الى “ان يكون اختيارهم في يوم الانتخابات نابعا من ضميرهم وعدم بيع أصواتهم لأحد والتعلم من تجارب الماضي”.