Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

العد العكسي للدوري اللبناني الـ 65 بمباراة النجمة والانصار على “السوبر” السبت بطرابلس

تمهد مباراة كأس السوبر السبت 14 أيلول على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس بين فريقي النجمة بطل الدوري والانصار حامل الكأس للموسم الكروي الرسمي 2024 – 2025، الذي ينطلق في 20 منه بالدوري العام الـ 65.

ويشهد الموسم تبديلا طفيفا في الخارطة الكروية، بخروج فريق العهد من دائرة التنافس على اللقب بعد تخفيف ميزانيته والاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين لمصلحة نادي الصفاء المشمول بدعم مالي كبير.

في حين حصن كل من الغريمين التقليديين النجمة (بطل الدوري 9 مرات مثل العهد) والانصار حامل الرقم القياسي (14) صفوفهما بكوكبة من اللاعبين المحليين والأجانب، أبرزهم انتقال حارس مرمى السلام زغرتا انطوان الدويهي (25 سنة) الى النجمة بعقد لمدة خمس سنوات.

ودخل فريقا الرياضي العباسية وتجمع شباب بعلبك دوري الأضواء للمرة الأولى في تاريخهما. وسيعتمد الأول ملعب عباس ناصر في بلدة العباسية بالجنوب، والثاني ملعب مدينة بعلبك الرياضية في البقاع أرضا لمبارياتهما، علماً ان الاتحاد اللبناني لكرة القدم اعتمد إقامة مباريات مرحلة الإياب على ملاعب الجنوب وهي كفرجوز في النبطية (الشباب الغازية) وصور البلدي (التضامن صور) والعباسية بسبب الأوضاع الأمنية هناك جراء القصف الإسرائيلي اليومي.

كذلك يعود ملعب صيدا البلدي بأرضيته العشبية الى الخدمة، ويستقبل عددا من المباريات وسيعتمد من قبل نادي النجمة، مع الإبقاء على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، بعد تعزيز الإضاءة فيه من قبل الشبكة التلفزيونية الراعية للبطولة، الى الاستعانة بملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس ذات الأرضية العشبية الطبيعية المميزة.

والى ابتعاد الرئيس التاريخي لنادي العهد المحامي تميم سليمان، ابتعد في شكل سريع أيضا الرئيس السابق للتضامن صور حسن فواز بعد أقل من موسم له مع الفريق الجنوبي. كذلك ابتعد رئيس نادي البرج فادي ناصر، ما أدى الى رحيل كوكبة من نجوم الفريق الى فرق أخرى، فيما قلص شباب الساحل ميزانيته مؤثرا الاعتماد على لاعبين من أكاديميته معززين بلاعبين أجانب.

ويسعى فريقا الحكمة بيروت والراسينغ بيروت الى الحفاظ على موقعهما في مصاف نوادي الدرجة الأولى، علما ان الراسينغ العائد الموسم المضاي بعد طول غياب، نجح في بلوغ “سداسية الأوائل” للفرق التي احتلت المراكز الستة الأولى في ختام مرحلة الذهاب.