Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

النائب خريس من بدياس: العدو عوّدنا على القتل والدمار لكنه يخشى لغة الصمود والمقاومة

أكّد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي خريس في احتفال تأبيني في بدياس أن “المقاومة أجبرت العدو على  الانكفاء والانسحاب وهذا الكلام موجه لكل مكونات المجتمع اللبناني”، داعياً إلى “التمسك بالوحدة الوطنية لنؤسس لوطن شجاع يستطيع أن يصمد ويواجه في وجه العدو”.

واستذكر كلام الإمام الصدر أن “اسرائيل لها اطماع في أرضنا وثرواتنا وانه علينا انشاء مقاومة لتكون جاهزة لمواجهة هذا الخطر على بلادنا وحدودنا، مؤكدا أنه لولا المقاومة لكان العدو في بيروت العاصمة”.

تابع: “إن كل التهديدات لا تخفينا والمطلوب أن نصبر ونواجه ونتكل على وحدتنا ومقاومتنا وشعبنا عندها يمكن دحر العدو من الحدود وهذا ما نقوله لأهلنا في فلسطين وغزة أن دحر العدو يتم بالوحدة والمقاومة. هذا العدو يقوم بجرائم في حق الانسانية ولا يستمع الى لغة العالم ويريد أن يفرض شروطه وهو مدعوم من الخارج، لذلك لا يمكن مواجهته سوى بالمقاومة”.

ختم: “نعيش في مرحلة تكاد تكون من أخطر المراحل التي تمر على أمتنا لأننا في صراع حقيقي مع عدو غاشم يرتكب أبشع انواع المجازر والإبادة، هذا العدو عودنا على القتل والدمار والاحتلال، لكنه يخشى لغة الصمود والتضحية والمقاومة، موجها التحية لكل المجاهدين والشهداء”.