Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

جامعة فينيسيا نالت الاعتماد المؤسّسيّ “غير المشروط” من ACQUIN

اعلنت جامعة فينيسيا في بيان، انها “نالت الاعتماد المؤسسي غير المشروط من الوكالة الأوروبية “أكوين”، وهي وكالة ألمانية مرموقة تشتهر بمعاييرها الصارمة في ضمان جودة التعليم العالي”. 

وقالت:”يغطي هذا الاعتماد مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك استراتيجية الجامعة، الحوكمة، التعليم، ضمان الجودة، البحث، والانفتاح الدولي، ويعكس هذا الإنجاز التزام الجامعة بمعايير عالية في هيكلة هيئة التدريس وجودة التعليم، بما في ذلك المناهج الدراسية والخدمات المقدمة للطلاب وإدارة المؤسسة.

يساهم هذا الاعتماد في تسهيل التبادل والشراكات مع الجامعات والهيئات الدولية في مجالات التدريس والبحث، ويزيد من ثقة الطلاب والخريجين وأصحاب العمل وأصحاب المصلحة في جودة وموثوقية الجامعة. كما يعزز الاعتماد من موقع الجامعة عالميًا، مما ييسّر على الطلاب متابعة تعليمهم العالي أو العمل في الخارج، بخاصة في أوروبا، حيث تعتبر “أكوين” عضوًا في الجمعية الأوروبية لضمان الجودة في التعليم العالي (ENQA).

وقد حصلت الجامعة على هذا الاعتماد من وكالة “أكوين” بعد اجتيازها لمراحل تقييمية دقيقة عدة، شملت هذه المراحل إجراء تقييم ذاتي شامل وفقًا لمعايير الوكالة، وتقديم تقرير مفصل بذلك للوكالة، وإشراك مجتمع الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلاب في لقاءات مع مجموعة من المختصين ضمن اللجنة المعتمدة من الوكالة”.

واكدت الجامعة أن “هذا الاستحقاق، إلى جانب الاعتمادات الدولية الأخرى التي كانت قد حصلت عليها في وقت سابق، هو ثمرة جهود مستمرة نحو التميز الأكاديمي ومواكبة أحدث المعايير الأكاديمية والتكنولوجية في سوق العمل.”، لافتة الى ان “نيل هذا الاعتماد ليس فقط شهادة على الجودة، بل هو أيضًا حافز لمزيد من التطور في المستقبل”.