Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الأمم المتحدة: قتل الفلسطينيين وتهجيرهم في الضفة مستمر بلا هوادة

قالت المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق في حديث صحافي :”إن أعمال قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين وتهجيرهم في الضفة الغربية، مستمرة بلا هوادة”،  بحسب “وفا”.
وأوضح أن “التقرير الأخير الصادر عن منظمات الأمم المتحدة في المنطقة، أشار إلى أن قتل الفلسطينيين وتهجيرهم وتدمير منازلهم وتدمير البنية التحتية مستمر بلا هوادة في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل”.

أضاف :”إن قوات الاحتلال قتلت 16 فلسطينيا، بينهم طفلان، وأصابت 56 آخرين بجروح في الضفة الغربية بين 30 تموز الماضي و5  آب الحالي”.

وأشار إلى أن “المستعمرين نفذوا أيضا أكثر من 20 هجوما ضد الفلسطينيين في الفترة ذاتها، ما أدى إلى  إصابات وأضرار في الممتلكات”.

وبيّن المتحدث الأممي أن “القصف الإسرائيلي المستمر على غزة يعيق قدرة منظمات الإغاثة على الاستجابة لحالات الطوارئ، ما يتسبب في خسائر جماعية”. ولفت إلى أن “تقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية سلط الضوء على أن أوامر الإخلاء المتكررة في غزة تؤدي إلى دوامة لا نهاية لها من النزوح”.

وأكد حق أنه “أصبح من الصعب بشكل متزايد على الفلسطينيين الحصول على المساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها في ظل هذه الظروف”.

وأشار إلى أن “الأمراض الوبائية تنتشر في غزة بسبب المياه الملوثة، والاكتظاظ، وظروف النظافة غير الملائمة”.