Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

وفد الجامعة الثقافية بحث مع الحوت مواضيع اغترابية

زار وفد من أعضاء الهيئة الإدارية للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة عباس فواز رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت في مكتبه.

بداية، عبر فواز عن “سروره لهذا اللقاء، لما لشركة الطيران الوطنية من أهمية لدى المغتربين”، واكد “توجه الجامعة الدائم بإعتمادها في أسفار المغتربين وفي مختلف الوجهات المتاحة”، شارحا “أوضاع الجامعة ومسارها النامي المتمثل بإقبال المغتربين على الانتساب لصفوفها لاسيما بعد وضع الخطط المثمرة وبعد الزيارات الناجحة التي نظمتها الجامعة لبعض الدول الأجنبية ذات الجاليات اللبنانية الوازنة، مع اعتمادها كممثل شرعي للمغتربين من قبل الدولة اللبنانية “.

ثم قدم  للحوت مجلة “صوت الاغتراب” التي تصدرها الجامعة فصليا، وطالب منه “امكانية عرضها في صالات المطار”، داعيا الى “فتح خطوط طيران جديدة تصل إلى بلدان يقيم فيها المغتربون اللبنانيون”.

من جهته ابلغ الحوت الحاضرين أن “الشركة سوف تستلم خمس طائرات جديدة من نوع “AIRBUS 321XLR” منتصف العام 2026 يصل مدى طيرانها لعشر ساعات متواصلة، وتتسع كل طائرة ل 160 راكبا مما يسمح بفتح خطوط طيران جديدة للمغتربين دون تحمل خسائر كانت تتكبدها الشركة سابقا مع طائرات ذات حجم أكبر”.
وعن موضوع التعاون مع الجامعة عبر الحوت عن “استعداد الشركة الكامل لدراسة كل حال على حدة”، وابدى “موافقته على توزيع مجلة الجامعة على مكاتب الشركة وصالاتها” ، عارضا على الجامعة أيضا “استخدام قاعة المؤتمرات ومراكز الاجتماعات الموجودة في المركز الرئيسي للشركة لإقامة المؤتمرات والنشاطات الاغترابية للجامعة”.

ثم عاين أعضاء الوفد هذه القاعات والمراكز بجولة مع مسؤولة العلاقات العامة في الشركة ريما مكاوي بناء لطلب من الحوت.

وقد ساد  اللقاء اجواء ايجابية كاملة حيث تم التوافق على أن تكون المواضيع  الاغترابية ذات الصلة موضع تباحث وتشاور  مستقبلي بين الجامعة والشركة.