Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الحراش: حقيقة سوريا ساطعة وصادمة للمنقلبين والمتبلدين

استقبل منسق “التيار العربي المقاوم” الشيخ عبدالسلام الحراش في دارته في حلبا، اسرة نائب امين فرع عكار في حزب البعث العربي الاشتراكي المرحوم رجب علي علي “أبو رامي”.

ولفت الحراش الى ان “ما قام به علي تجاه ابناء ابي محمد علي هو استمرار نبض القلب وسريان دماء العروبة والنضال في شراييننا… يدا بيد في سهل المقاومة.. حيث يحميها صغار الكسبة والفلاحين والمناضلين والمثقفين الذين انطلقوا يحملون راية العروبة في سهل عكار، التي لم تسقط ولن تسقط… فالاستفتاء على رجب العلي في ذكرى الاربعين اكد صدق الآباء والأبناء والاحفاد .. صوابية موقف ووضوح في الرؤيا حيث قدموا لمواطنيهم الصورة الطبيعية للعروبة وموكب شبابها وشاباتها من عكار على ارض الجنوب شهداء، من تكريت الى قرحة الى حلبا الى السمونية الى كل عكار ابطالا للمقاومة الوطنية اللبنانية”.

وذكر الحضور بأن رجب العلي ظهر العلاقة اللبنانية السورية بألوانها، و”حري بنا ان نعرف الناس بسوريا الدولة الوطنية وان ننتهج سياسة الحوار مع الناس ونعرفهم على تضحيات سوريا لا ان يسبقنا بمن ضحى بسوريا من اجل انانياته ومصالحه الشخصية على مصلحة البلدين الشقيقين لبنان وسوريا.. فيفتري كذبا على الناس.. ونحن لن نسمح بذلك. فحقيقة سوريا ساطعة وصادمة للمنقلبين والمتبلدين”.

بيان

من جهة ثانية، طلب الحراش في بيان، من مفتي عكار محمد بكار زكريا “ابن العلماء وسليل بيت الصالحين، بوصايته الروحية على المؤسسة الوقفية ان يدير ازمة الخطباء الذين لم يوفقوا الى فقه العلاقات والواقع ويتسببون في كل مرة بتصدع بنياننا الديني”.