Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

وفد من”المجلس العلوي” زار ديرمار انطونيوس قزحيا وكلمات شددت على العيش المشترك والتقارب والحوار

زار وفد من”المجلس الإسلامي العلوي” في لبنان، اليوم، دير مار انطونيوس قزحيا في الوادي المقدس التابع للرهبانية اللبنانية المارونية، ضم عضو الهيئة الشرعية الشيخ محمد عبد الكريم، مدير مكتب رئيس المجلس الشيخ أحمد عاصي، مدير المراسم جلال ضاهر، يرافقهم منسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي في الشمال جوزاف إبراهيم محفوض.

وكان في استقبال الوفد رئيس الدير الأب كميل كيروز، وكيل الدير الأب مخايل فنيانوس، مدير الواحة الأب ريمون كيروز، مسؤول المزار الأب بيتر بطرس وعدد من الرهبان، بحضور الناسك الحبيس الأب يوحنا خوند، راعي أبرشية أستراليا ونيوزيلندا وأوقيانيا المارونية المطران أنطوان- شربل طربيه، رئيس أساقفة ملبورن ولاية فيكتوريا الأسترالية المطران بيتر كوفيكولي.

ونقل الوفد إلى رئيس الدير والرهبان تحيات رئيس “المجلس الإسلامي العلوي” في لبنان الشيخ علي قدور، ثم ألقى الشيخ عبد الكريم كلمة تحدث فيها عن “العيش المشترك والعيش الواحد والتقارب والحوار والتي ترمز إلى الإيمان والمحبة والسلام بين اللبنانيين جميعاً، وتحدث ايضا عن “هذا الصرح الديني والوطني”، ووجه رسالة محبة وتقدير إلى رئيس عام الرهبانية اللبنانية المارونية في لبنان لأباتي هادي محفوظ وإلى مدبر عام الرهبانية في محافظتي الشمال وعكار ومسؤول قطاع الرسالات في دول الإنتشار الأب طوني فخري، مثنياً على “دور الرهبانية في لبنان”.

بعدها، جال الوفد في أنحاء الدير متفقدا المعالم الدينية والأثرية ومستمعا إلى شرح مفصل عن تاريخ الدير من الأب بيتر بطرس مسؤول المزار.

وختاما، زار الوفد المطبعة الأولى في العالم العربي والمغارة العجائبية والمتحف والمكتبة، شاكرا الرهبان على “حفاوة الإستقبال وحسن الضيافة”.