Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

مسؤول النقابات في “حزب الله” زار مكتب العمالي في “حركة أمل”

زار مسؤول وحدة النقابات والعمال في” حزب الله” هاشم سلهب ومعاونه لشؤون العلاقات العامة علي طاهر ياسين، بمناسبة ولادة الرسول الأعظم محمد وحفيده الامام الصادق ، وفي رحاب أسبوع الوحدة الإسلامية الذي أعلنه الإمام الخميني، المكتب العمالي المركزي ل “حركة أمل” حيث كان في إستقباله مسؤول المكتب المحامي علي حمدان ونائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه.

تداول المجتمعون في عدد من الشؤون العمالية والنقابي، وأكد الطرفان على “وحدة الحركة النقابية اللبنانية و على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقتصادية والإجتماعية التي يمرّ بها الوطن ويعاني منها المواطن” .

كما تناول الطرفان آخر المستجدات السياسية لاسيما تلك المتعلقة بإنجاز الإستحقاقات الدستورية وفي طليعتها “إنتخاب رئيس للجمهورية قادر على جمع اللبنانيين وحفظ ظهر المقاومة الوطنية، وإلتزام مشروع اقتصادي يحافظ على الثروات الوطنية في النفط والغاز”.

على صعيد أخر، أكد المجتمعون “ضرورة إنجاز الاصلاحات الاقتصادية والمالية المنشودة بأسرع وقت ممكن والتي تكفل بالدرجة الاولى إعادة الودائع المحتجزة في البنوك إلى أصحابها بالتزامن مع عودة الانتظام المالي والاداري إلى كافة مؤسسات الدولة”.