Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

كلاس خلال لقاء عن “مكافحة الإدمان”: واجبنا اعداد اجيال ذات مناعة وطنية وثقافية

عقدت جمعية كشافة الإمام المهدي لقاء حواريا عن” مكافحة الإدمان على المخدرات وألعاب الميسر الإلكترونية عند الشباب”، برعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلاس وحضوره، وحضور رئيس الجمعية الشيخ نزيه فيّاض وأعضاء القيادة العامة، نائب رئيس اتحاد كشاف لبنان واعضاء الهيئة الادارية وفاعليات، في مركز كشافة المهدي في بئر حسن.

بعد النشيد الوطني، عرضت الجمعية تقريرا عن الموضوع، ثم تحدث كلاس وأكد ان “وزارة الشباب والرياضة معنية ومسؤولة إلى جانب وزارات ومرجعيات أخرى عن واقع الشباب ومستقبلهم ، ووجوب مساعدتهم والأخذ بيدهم وتوجيههم، وبناء رؤاهم وتعزيز انتظاراتهم نحو التطلعات التي تتوافق مع ما يأملون من الدولة”.

واعتبر ان “الجمعية تُقاوم بالأخلاق وتبشر بالقيم”، وقال: “إنها مسؤولية كل المجتمع، مع كل حالة تفلت وانكسار وإفلاس وانتحار، وواجبنا ليس أن نندب ونحزن ونترحم، بل أن نبادر إلى وضع استراتيجية تكاملية بين الجمعيات الكشفية والمؤسسات التربوية والشبابية والمرجعيات الروحية والرسمية والعائلة التي تتحمل مسؤولية أولى في التربية والتوجيه والتوزيع والتوعية والتحصين، وإعداد أجيال ذات مناعة وطنية وثقافية واجتماعية ومعرفية”.

وختم داعيا إلى أن “تخلص النقاشات المفتوحة إلى رؤى واقتراحات، وإلى أفكار وتوصيات تؤسس لعمل شبابي وكشفي، ليبقى لبنان وطنا للكرامة والحرية والمعرفة والسلام ووطنا يليق بالشباب”.

ثم تحدث فياض وقال :”أن الجمعية بدأت باكرا بمواجهة هذه الآفات تحسبا للأضرار الخطيرة التي تطال أبناءنا، وبادرت بخطوةٍ استباقية لحماية هذه الأجيال”، مشددا على ” ضرورة تظافر الجهود بين مختلف الجمعيات الكشفية والاجتماعية بالتعاون مع الوزارات المعنية على رأسها وزارة الشباب والرياضة”.

وفي الختام، تلا مفوض العلاقات العامة في الجمعية نضال شعيب التوصيات على أمل متابعة العمل سويا لتحقيق أهداف اللقاء.