Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

قمرالدين بحث مع لجنة تجار جمال عبد الناصر – التل في برنامج المهرجان الفلكلوري التراثي

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس ‏أحمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي ، وفدا من لجنة تجار ساحة جمال عبد الناصر -التل، برئاسة عمر أمين الرحيم، وعضوية باسل الحاج، منسق برنامج المهرجان كمال بيك المصري، واصف الحلبي، محمد سليمان، طارق الحافظ، عمران ياسين، مصطفى العجمي، وذلك في حضور عضوي المجلس البلدي توفيق العتر واحمد القصير والمستشار الإعلامي للبلدية محمد سيف.

وبحث الوفد في تنظيم مهرجان في ساحة عبد الناصر في التل – طرابلس في 28 الحالي و29 و 30 منه، من الساعة الخامسة عصرا و حتى الثانية عشرة من منتصف الليل،.

وشرح المصري برنامج المهرجان الفلكلوري التراثي السياحي والفني، وتفاصيل المشروع”، وتطرق الى “ضرورة ‏إغلاق الطرق ابتداءا من مفرق الروكسي كراج الاحدب باتجاه حلويات المبسوط ‏وتخصيص المنطقة المذكورة للمشاة فقط طيلة فترة المهرجان، وكذلك تخصيص أكشاك عدد 60 على السياج المحيط للساحة تضم مختلف الحرف والاشغال اليدوية والمأكولات، ‏وتركيب مسرح مع كافة المعدات الموسيقية والصوتيات والإنارة والإضاءة اللازمة في المهرجان، وكيفية تنفيذ التنظيم الإداري التنفيذي على أرض الواقع”.

وقال منسق المهرجان :”ستقام مساحة فنية من رسم وتلوين بمشاركة الكبار والصغار مع فقرات متعددة ستشارك في تقديمها فعاليات وجمعيات كشفية وطلاب وغيرها، وتقدم موسيقى ومسرح وفن بالإضافة للفقرات التراثية الراقصة وفرق الدبكة وفولكلور لبناني، ونشاطات ترفيهية مع فرق المولوية والحكواتي، كما سيتحد مهرجان المسرح السينمائي الراقص الذي سيقام في المسرح الوطني اللبناني سينما “الامبير” التل مع أعمال المهرجان.

من جهته، رحب قمرالدين بالوفد، وأكد “دعم البلدية اللوجستي لهذا النشاط”، وشدد على “حرص زملائه في المجلس البلدي على التكامل والتكاتف وتعزيز الشراكات ودعم كل الجهود من أجل إنجاح المشاريع التنموية والسياحية والثقافية والاقتصادية في المدينة”.