Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المفتي زكريا: لاحترام نتيجة التحقيق في جريمة الطفلة طالب وعدم الإنجرار وراء الاشاعات حتى لا نضيع دمها ونقتلها مرتين

صدر عن مفتي عكار الشيخ زيد زكريا البيان التالي:” امام الجريمة البشعة التي أودت بحياة الطفلة لين طالب، والتي تعجز قواميس اللغة عن توصيفها وشجبها، نطالب بضرورة التسريع في التحقيق لجلاء الحقيقة وكشف جميع المتورطين فيها، ورفع الغطاء عنهم وسوقهم إلى العدالة وإنزال أشد العقوبات بهم لكي تكون رادعا وزاجرا لأصحاب النفوس الخبيثة الذين يعيثون فسادا في المجتمع”.

وقال:”إن هذه الجريمة ليست مسرحا للمزايدات والبزارات، بل هي محط اهتمام من سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان، ومني شخصيا، وهذا ما أكدناه وشددنا عليه في كل المراجعات والاتصالات مع الأجهزة الأمنية والقضائية والسياسية”، ونؤكد “ضرورة احترام نتيجة التحقيق وعدم الإنجرار وراء الاشاعات والاتهامات العشوائية حتى لا نضيع دم الطفلة ونقتلها مرتين”.

وختم:”لعله من المناسب والضروري التنبيه لأمرين: الأول: خطورة الطلاق الذي نحذر منه دائما لما له من تداعيات على الأسرة كلها وبخاصة على الأولاد وحادثة الطفلة أبلغ مثال، فعلى الزوجين الصبر وعلاج الأمور بالحكمة وعدم الانسياق وراء الطلاق والانفصال رحمة بالأولاد.

الثاني: ضرورة تعامل الوالدين مع أولادهم بالحنان والعاطفة والحب والمصارحة، وتفقد أحوال أبنائهم، ومصارحتهم في كل ما يواجهون لتدارك أحوالهم ومعالجة مشاكلهم التي يمرون بها”.