Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

النائب قبيسي خلال افتتاح مقر جمعية “كونوا معنا لخدمة الانسان” في المصيلح: لا يمكن مواجهة العقوبات إلا بتعاضد مجتمعي

افتتحت جمعية ” كونوا معنا لخدمة الانسان” مقرها في المصيلح، برعاية عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب هاني قبيسي، وحضور رئيس المنظمة الهولندية لحرية وحماية حقوق الإنسان عصام الجبوري ، رئيس مكتب أمن الدولة في الزهراني الرائد حمزة ترحيني ، رئيس جمعية “كلنا حدك” عباس رمضان ، رؤساء بلديات المروانية والحجة والنجارية، مسؤول الخدمات في حركة “امل” فؤاد الامين ، رئيسة مركز الخدمات الانمائية في البيسارية فاطمة خليل ، الصحافي جهاد ايوب وعلماء دين من مختلف الطوائف.

 

خليل

بداية، عرضت رئيسة ومؤسسة جمعية “كونوا معنا لخدمة الانسان” السفيرة مي خليل مراد لأهداف الجمعية ونشاطاتها منذ الانطلاقة والخطوات المستقبلية.

 

قبيسي

من جهته، اعتبر قبيسي أن “خطوة الجمعية اليوم جريئة ومطلوبة في هذا الظرف الصعب الذي يمر به لبنان”، وقال: “العقوبات التي فرضت وتفرض على لبنان الهدف منها أن تصل الى كل بيت وفرد من اجل أن نركع ونستسلم ، ولكن بوجود هذه الجمعية وغيرها من الجمعيات نستطيع أن نواجه المخطط الكبير والخطير، واستطعنا في اكثر من منطقة ان ننتصر بفضل تعاضد الناس مع بعضهم البعض وللجمعيات دور كبير في هذا المجال”.

أضاف: “إن وحدتنا الوطنية التي انتصرنا بها على العدو الاسرائيلي يجب أن نعززها الآن اكثر من اي وقت مضى ، وعلى العدو ومن وراءه ومعه أن يعلموا جيدا أننا لن نهزم ولن نركع وستفشل كل المخططات”.

بعد ذلك أقيم حفل كوكتيل.