صالح خلال اسبوع تأبيني في صور:هناك مزيد من التسلط لأناس منهزمون في السياسة

19

[responsivevoice_button voice=”Arabic Male” buttontext=”Play”]

صالح خلال اسبوع تأبيني في صور:هناك مزيد من التسلط لأناس منهزمون في السياسة

أحيت حركة أمل والثانوية الجعفرية وآل قرنبش ذكرى مرور اسبوع على وفاة الفقيد المرحوم نعيم قرنبش بإحتفال تأبيني حاشد أقيم في نادي الإمام الصادق(ع) في صور، بحضور عضو المكتب السياسي في حركة أمل النائب السابق عبد المجيد صالح وقيادات حركية، رئيس إتحاد بلديات صور رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق وحشد من الفعاليات السياسية والدينية والاجتماعية والأهالي.

بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم، كانت كلمة لمدير الثانوية الجعفرية الأستاذ حسن الدر رثى فيها الفقيد المخلص والوفي لعمله في الجعفرية، ثمّ القي السيد علي شرف الدين كلمة بإسم المؤسسات الجعفرية وبلدية صور نوّه فيها بمزايا الفقيد.

كلمة حركة أمل ألقاها النائب السابق عبد المجيد صالح قال فيها ” أن بعض المرتكزات الأساسية تحتم علينا الإعتراف بأن مدينة صور أصيلة وأن الوفاء لهذا الكادر الحركي الذي تنحصر في شخصه روح التضحية والإيمان والبساطة وهؤلاء كانوا شريحة المحرومين، فهم في ميدان العمل الحركي والاجتماعي من الذين التزموا بخط الإمام المغيّب موسى الصدر، إنطلاقاً من الأسس الإجتماعية والروحية التي ترسخت في هذه المدينة من الإمام عبد الحسين شرف الدين الى الإمام موسى الصدر”.

وتابع: “اليوم نحتشد في هذه المناسبة لشخص من أسرة مكافحة ومجاهدة، انخرط في كشافة الرسالة والعمل الحركي بنزاهة وأمانة وكان كالجندي المجهول من خلال المقاومة من جهة ومن جهة أخرى عمل في الجعفرية هذا الصرح الذي يعتبر صرحًا للمحبة وللتعايش المشترك”.

وأضاف على صعيد الوضع الداخلي للبنان: ” في مواجهة العدو الاسرائيلي اليوم وادعاءاتها الكاذبة حول الأنفاق هناك محاولة لتغطية ملف شائك، ونحن على تربة نقية نظيفة يجب المحافظة على الإخلاص والوفاء الخط للإمامين شرف الدين والصدر واتباع نهجهما عبر التصدي لهذا العدو”.

وختم: “نحن على أرض فيها عزة واستقرار وأمن وأمان لولا الأوضاع الإجتماعية والاقتصادية، إذ يكاد الوضع الإقتصادي ينهار ولا حكومة، هناك مزيد من التسلط لأناس منهزمون في السياسة ويحاولون التعويض بزيادة حصتهم ولا يريدون تمثيل فلان أو فلان”.

وفي الختام كان مجلس عزاء لفضيلة الشيخ بهجت دهيني.

مراسلنا: علي عزالدين

 

Français