ترطيب البشرة بحمض الهيالورونيك خلال فصل الصيف

لم يكد يمضي الأسبوع الأول من شهر يونيو حتى بدأنا نتوق إلى عودة فصل الشتاء، بعد أن تركت شدة الحرارة تأثيرها على صحتنا، ولاسيما على البشرة، وبات لا بد مع هذا الطقس إجراء ترقية على روتين العناية بالبشرة وإدخال المزيد من منتجات الترطيب.

 

ولضمان حصول البشرة على التغذية المثالية، يوصي خبراء كوزمسيرج، إحدى العلامات التجارية الأكثر موثوقية في مجال التجميل، باستخدام أنواع جيدة من منتجات ترطيب البشرة، مثل حمض الهيالورونيك الذي يتميز بالقدرة على امتصاص الماء وتخزينه في البشرة. ويأتي هذا الحمض على شكل محلول قابل للحقن، يساعد على محاربة علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتعزيز مظهر البشرة ومنحها الحيوية والشباب. كما تساعد الحقنة في شفاء الطبقة الخارجية من البشرة التي تعرضت للتلف بفعل تأثيرات أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

ويُعتبر حمض الهيالورونيك مركباً شبيهاً بالهلامي يمتلك خاصية حجز المياه، وتحتوي حقن حمض الهيالورونيك على مكونات مرطبة تساعد على مظهر ممتلئ ورطب للبشرة لعدة أشهر. وكمكون طبيعي للبشرة، يميل نحو ثلث هذه المادة إلى التحلل بفعل تقدم العمر.

 

وتشير الدراسات إلى أن حقن حمض الهيالورونيك تساعد في الاحتفاظ بما يزيد عن 1000 ضعف وزنه من المياه في خلايا الجلد، ما يجعله مرطباً ممتازاً للبشرة. ويمكن حقن مستحضرات حمض الهيالورونيك في أي مكان في الجلد لتحسين قوامه وملمسه، ولكنه يُستخدم بشكل شائع على الوجه، وحول الفم والشفاه.

 

ويعتبر إجراء حقن حمض الهيالورونيك منخفض المخاطر، وتستمر نتائجه لمدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر، بأقل قدر ممكن من تفاعلات الحساسية. كما يتم استخدام حشوات حمض الهيالورونيك لتعزيز مظهر البشرة وتحفيز الكولاجين فيها. ولوحظ نجاح مستحضرات حمض الهيالورونيك في خفض التجاعيد بنسبة 40 بالمائة وتعزيز رطوبة البشرة بنسبة 96 بالمائة، وتحسين نضارة البشرة ومرونتها بنسبة 55 بالمائة.

 

بالإضافة إلى كونها مادة أساسية للعناية بالبشرة، يتم حقن حمض الهيالورونيك داخل المفاصل لعلاج أعراض هشاشة العظام، كما يتم استخدامه لجفاف العيون، ولعلاج أي نوع من الحروق أو الجروح على الجلد.

 

بإمكان الجميع تجربة مزايا الترطيب وتعزيز البشرة للحقن بحمض الهيالورونيك إلى جانب مصل حمض الهيالورونيك لتنشيط البشرة واستعادة ليونتها ونضارتها.

 

نبذة عن كوزمسيرج

تأسست كوزمسيرج في العام 2002، وتُعتبر إحدى العلامات التجارية الأكثر ثقة في مجال جراحات التجميل بالمنطقة، وتُقدم علاجات وجراحات عصرية عالية الجودة في مجالات الجلد، والبشرة، والتجميل، وطب الأسنان، في 14 عيادة متوزعة في أرجاء دول مجلس التعاون الخليجي.

وتضم عيادات كوزمسيرج نخبة من جرّاحي التجميل، وأطباء الجلد والبشرة، وأخصائيي التجميل المؤهلين تأهيلاً عالياً. وتُقدم كوزمسيرج ضمن منشآتها العصرية الحديثة أعلى مستويات الرعاية والخدمات الطبية السريرية ومجموعة كاملة من خدمات التجميل والعناية بالجلد والبشرة، وأكثر من 60 علاجاً تجميلياً لمختلف مناطق الجسم.

وتتواجد عيادات كوزمسيرج في دولة الإمارات العربية المتحدة في كل من أبوظبي، والعين، ودبي، والشارقة، ورأس الخيمة، والفجيرة، بالإضافة إلى عياداتها في كل من مسقط بعمان، وفي شارع هارلي بلندن. وترتبط كوزمسيرج بعلاقات شراكة مع كبار الخبراء الرواد في لوس أنجلوس ومدن أخرى حول العالم.

وكوزمسيرج جزءٌ من “إن إم سي” للرعاية الصحية، ثالث أكبر مزودي خدمات الرعاية الصحية من القطاع الخاص في العالم والأولى بالمنطقة، وتضم شبكتها العالمية أكثر من 200 منشأة رعاية صحية، وقد اكتسبت ثقة الملايين وتواصل خدمة مجتمعاتها في 19 بلداً، عبر أكثر من 2000 طبيب وكادر عامل يضم أكثر من 20,000 فرد.

* المصدر: “ايتوس واير”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتخاب البروفسور د. وليد قصاص رئيساً للمنظمة العالمية للطب البديل IAMA – International Alternative Medicine Association

Share this on WhatsAppانتخاب البروفسور د. وليد قصاص رئيساً للمنظمة العالمية للطب البديل IAMA – ...