إطلاق النسخة العاشرة من مهرجان BIAF

 

أطلقت لجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم “بياف” BIAF النسخة العاشرة، والتي تحمل اسم المخترع اللبناني الراحل حسن كامل الصبّاح، من مطعم بابل في الضبيه، والتي ستقام في وسط بيروت وتحديداً في ساحة الشهداء برعاية المحافظ زياد شبيب.

‎حضر حفل الإطلاق وزير السياحة أفيديس كيدانيان، وزير الثقافة ممثلاً بالسيدة لين طحيني، رئيس لجنة حسن كامل الصبّاح في النبطية الدكتور حسن وهبة وأعضاء اللجنة المنظمة وحشد من أهل الفن والإعلام.

وألقى رئيس لجنة المهرجان الدكتور ميشال ضاهر كلمة أشار فيها إلى “أن الدورات العشر السابقة تحدت جميعها بعضها البعض، ومنحت كل منها الأخرى زخماً مليئاً بالإيجابية مضيئة على مبدعين من لبنان والوطن العربي والعالم”. وأكّد ضاهر إلى “أن الدورة هذا العام ستكون استثنائية وعلى يومين متتاليين، الخميس 11 والجمعة 12 تموز في وسط العاصمة بيروت، حيث هناك تكريم 20 مكرماً و60 منحة جامعية”.

‎ثم ألقت الدكتورة كلوديا أبي نادر كلمة، عدّدت فيها إختراعات الراحل المكرم حسن كامل الصبّاح، والتي تعد بالعشرات في الهندسة الكهربائية والمسجلة في العالم، مشيرة إلى “أن هذه الدورة تحمل إسمه لاستذكاره”.

‎ثم ألقى الوزير كيدانيان كلمة هنأ فيها الدكتور ضاهر على هذه المبادرة بعدها ‎كانت كلمة للمخرج وليد ناصيف الذي عدّد التقنيات التي ستستعمل في إخراج الحفل يوم 12 تموز من ساحة الشهداء،كذلك   كلمة شكر للدكتور عباس وهبة عضو مجلس بلدية النبطية وأمين الشؤون الثقافية في لجنة الصبّاح، واخيرا  كلمة للكاتب شاكر خزعل الذي عدّد الوكالات العالمية التي ستغطّي الحفل في دورته العاشرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فنيش استقبل الحلبي وهنأه على منصبه الآسيوي وعرض معه امور كرة السلة

Share this on WhatsAppاستقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد ...