الصداقة يضيق الخناق على الجيش

ضيق فريق الصداقة حامل اللقب الخناق على الجيش اللبناني في صدارة الدوري اللبناني لكرة اليد، بعدما تغلب عليه بفارق 8 أهداف وبنتيجة (31-23)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة مجمع اميل لحود الرياضي العسكري، ضمن المرحلة 13 (السادسة إياباً) قبل الأخيرة في الدور الأول.

ورفع الصداقة رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني، بينما أصبح رصيد الجيش 31 نقطة في الصدارة، وهو مهدد بخسارتها في حال فوز حامل اللقب على فوج الإطفاء بيروت في المرحلة الأخيرة.

فنياً، نجح الصداقة في فرض أسلوبه منذ الثواني الأولى، فلعب مديره الفني جميل قصير بتشكيلة ثابتة معظم فترات اللقاء، بينما اعتمد نظيره في الجيش حسين زعيتر مبدأ المداورة.

وتقدم الضيف 4-1 في الدقيقة العاشرة، مستفيداً من دفاعه القوي وخلفه الحارس المتألق شادي فوعاني، قبل أن يوسع الفارق تدريجاً حتى وصل مع نهاية الشوط الأول إلى 6 أهداف (14-8).

ودخل الجيش الشوط الثاني بشكل مختلف، فقلص الفارق سريعاً إلى 3 أهداف (12-15) بعد مرور 5 دقائق فقط، لكن العصبية الزائدة عند بعض لاعبيه أثرت سلباً على الأداء، فاستغل الصداقة الأمر بأفضل طريقة ورد اعتباره لخسارته أمام منافسه ذهاباً بفارق هدف (18-19) وفاز عليه إياباً بفارق 8 أهداف (31-23).

وكان أفضل مسجل في المباراة كل من عمر طرابلسي وميثم الحركة (الصداقة) وعلي الحاج حسن (الجيش) برصيد 8 أهداف.

قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، والقاريتان آمنة طالب (مسجلة) وريان رشيد (ميقاتية)، وراقبها حليم بدوي.

وكانت المرحلة افتتحت بفوز المبرة على الشباب مار الياس (36-33)، على أن تختتم عند الساعة 22:00 من مساء الخميس 16 أيار الحالي بمباراة مرتقبة تجمع بين الشباب حارة صيدا (الثالث بـ23 نقطة) وفوج الإطفاء بيروت (الرابع بالرصيد نفسه).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلة: دوري جونيور NBA-LAU في كرة السلة النتائج الكاملة لمباريات الجولة الثانية

Share this on WhatsAppللأسبوع الثاني على التوالي، تتابع “دوري جونيور أن بي اي و الجامعة ...