قيادة حركة أمل في اقليم جبل عامل تزور الفعاليات الروحية المسيحية في مدينة صور مهنئة بالفصح

 

قيادة حركة أمل في اقليم جبل عامل تزور الفعاليات الروحية المسيحية في مدينة صور مهنئة بالفصح

زار وفد من قيادة حركة أمل في اقليم جبل عامل ضمّ المسؤول التنظيمي المهندس علي اسماعيل وأعضاء قيادة الإقليم فضيلة الشيخ ربيع قبيسي، الحاج محمد حرقوص والسيد علوان شرف الدين الفعاليات الروحية المسيحية في مدينة صور للتهنئة بمناسبة عيد الفصح المجيد.

وقد التقى الوفد كل من متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص، مطران صور للموارنة شكر الله نبيل الحاج وراعي كنيسة مار توما للروم الارثوذكس في صور الأب نقولا باصيل.

وقد أجمعت الكلمات على أهمية الوحدة والعيش المشترك وأن يبقى الفرح بقلوب الجميع، معتبرين أن دارهم هي دار للتلاقي ومدينة صور مدينة العيش المشترك تصح أن تكون نموذجاً يدرّس في العالم أجمع.

كما استعرضوا الأوضاع الإجتماعية والاقتصادية، مؤكدين أن حركة أمل مع دولة الرئيس نبيه بري يحاولون مد يدهم للتعاون مع السلطة التنفيذية للوصل الى أهون الشرور وأجمل الحلول ضمن الإمكانيات المتاحة ، آملين أن تمر هذه الأزمات بسرعة فلبنان قيمة مضافة على جميع أوطان العالم بالتعايش الإسلامي المسيحي الذي يمثله، مؤكدين أن الجميع يسهرون على خلاص لبنان داعين اللبنانيين الى تفهم وضع الدولة وتقديم التضحيات في سبيل الوطن الذي يبقى لكل أبنائه لأن الأوطان لا تبنى إلا بالتضحية.

اسماعيل
كما تحدث المهندس علي اسماعيل معايداً الجميع بمناسبة الأعياد المجيدة، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات التي تحافظ على الوحدة الوطنية والإلتقاء الاسلامي المسيحي، آملاً أن تبقى روح المحبة والتسامح سائدة ويحل السلام على لبنان فهو لا يتحقق إلا يداً بيد، لافتاً الى أن مدينة صور اعتادت على عيش الخير والتسامح وأحد معاني الصوم هو القيام بهذه الخطوات الهادفة، داعياً جميع أبناء لبنان للتعلم من مدينة صور الجامعة.

الشيخ قبيسي
بدوره الشيخ ربيع قبيسي بارك الى جميع الطوائف المسيحية بمناسبة الأعياد المجيدة، قائلاً: “على خطى الإمام موسى الصدر نقول أن الأديان والرسالات السماوية هي لأجل الإنسان وخدمة الإنسان، ودائماً سنكون يد واحدة في الجنوب ونردد مع الرئيس نبيه بري المقاومة والتعايش والوحدة خلاص لبنان”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شيخ العقل يلتقي مسؤولي جاليات درزية وشخصيات

Share this on WhatsAppاستقبل سماحة شيخ عقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم في دار الطائفة ...