البازورية : المركز الهاشمي الثقافي يحيي شهادة الإمام موسى بن جعفر الكاظم -ع-

 

# أقام المركز الهاشمي الثقافي في بلدة البازورية -جنوب لبنان- مجلس شهادة الإمام موسى بن جعفر الكاظم -ع- السنوي بصوت الخطيب الموفّق سماحة السيد محمد صالح القزويني وبحضور سماحة آية الله الاستاذ الشيخ محمود قانصو العاملي وآية الله الفقيه الشيخ يوسف كنج ورئيس اللقاء الفكري العاملي سماحة العلاّمة السيد علي عبد اللطيف فضل الله وسماحة الشيخ جلال معاش ممثل مكتب السيد صادق الشيرازي في لبنان سماحة الشيخ محمد فوعاني وعضو المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى العلاّمة الشيخ حسن شاهين وحشد من علماء جبل عامل والبقاع وبيروت والمؤمنين من أهل البلدة والجوار. وقد افتتح المجلس بآيات من القرآن الكريم تلاها فضيلة الشيخ يوسف السعيدي ومن ثم المجلس الحسيني للسيد القزويني ومن بعده كانت ابيات شعرية من وحي المناسبة للشيخ حسن شاهين.
وكان مسك الختام ندوة ثقافية اجتماعية تكلّم فيها سماحة السيد علي فضل الله عن الفكر الاصلاحي في مدرسة أهل البيت-ع- الذي يدعو الى ازالة التشنّجات والعصبيات ونبذ التفرقة بين كل أبناء الأمّة ليلتقي الجميع تحت مظلّة الإنسانية وقد تطرق سماحة الشيخ معاش في كلمته خلال اللقاء الى وجوب الاهتمام بجيل الشباب واخلاقهم والحثّ على دبّ حركة الوعي الديني في حياتهم. واشار سماحة الشيخ كنج الى أهمية تعزيز دور الايمان وتطبيق الأحكام على صعيد العلماء والمتفقهين في الدين مبدياً تأسفه على ما آل اليه الواقع من البعد عن النص الديني.
وختاماً شكر السيد إبراهيم سرور آل هاشم الحضور على تلبية الدعوة للمشاركة في المجلس السنوي لذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم عليه السلام.

 

اعداد وتقرير الزميل : حسن مغنية

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حركة أمل – إقليم جبل عامل تنعي الأب وليم نخلة: “أيقونة من الجنوب إلى كل الوطن

Share this on WhatsApp  حركة أمل – إقليم جبل عامل تنعي الأب وليم نخلة: “أيقونة ...