لماذا عليكِ امتلاك بكرات الشعر، وما هي أفضل الطرق لاستخدامها؟

يوجد العديد من الخيارات المتنوعة في بكرات الشعر والتي تسمح لكل إمرأة بخلق تسريحة فريدة في أي وقت من الأوقات وفي منزلها. سواء كان شعركِ قصير أو طويل أو متوسط الطول، فإن بكرات الشعر هي أداة تصفيف أساسية يجب أن تمتلكها كل إمرأة. إذا كنتِ تريدين إكساب شعركِ حجم أكبر أو إضافة بعض الحركة له، فإن بكرات الشعر ستقوم بالحيلة.

إليكِ الأسباب وراء أهمية امتلاك بكرات الشعر، وكيفية إستخدام هذه الأداة لأفضل تسريحة ممكنة.

بكرات الشعر للحصول على شعر أكبر حجماً

تعتبر البكرات ذات الحجم الكبير، على وجه الخصوص، رائعة لرفع جذور الشعر المرتخية مما سيجعل الشعر مرتفع عن فروة الرأس وبالتالي إعطائه حجم أكبر من حجمه الطبيعي. من الأعلى ومن الأسفل، ستحصلين على تمويجات طفيفة ممن دون الحاجة إلى حرارة أداة تسريح شعر.

طريقة إستخدام بكرات الشعر

قومي بلفّ البكرات تحت شعركِ واتركيها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة أو حتى اليوم التالي لنتائج أفضل. للحفاظ على هذا المظهر لأطول فترة ممكنة، يمكنكِ الإعتماد على مثبتات الشعر أو موس الشعر لمظهر يدوم لساعات طويلة. تأكدي أن البكرات ملتصقة بفروة الرأس ولا توجد بينها وبين الجذور أي فراغات، لخلق التأثير المطلوب.

بكرات الشعر لخلق تجعيدات ضيقة

من أجل الحصول على تجعيدات ضيقة وإعتماد هذه التسريحة الجذابة، البكرات الصغيرة هي الأنسب لخلق هذا التأثير، مثل البكرات الإسفنجية أو تلك المصنوعة من الفلين. أما إذا كان شعركِ لا يحتفظ بالتجعيدات لفترة طويلة، إذاً فالحل هو إستخدام بكرات الشعر الساخنة التي تقوم بتوزيع الحرارة بالتساوي على شعركِ بأكمله.

طريقة إستخدام بكرات الشعر

تأتي تلك البكرات في مجموعة متنوعة من الأحجام لتتماشى مع طول شعركِ. لذا قومي بإختيار الحجم المناسب لكِ ثم قسّمي شعركِ للكثير من الخصلات الرفيعة ولفّي كل خصلة بالكامل حول تلك البكرات واتركيها لأطول فترة ممكنة للحصول على التجعيدات الضيقة التي تريدينها. يوصي مصففي الشعر بإستخدام بكرات الفلين على شعر رطب قليلاً، ووضعها أفقياً ولفها من الأطراف إلى الجذور.

بكرات الشعر لعمل تجعيدات خفيفة وتمويجات بالشعر

للحصول على شعر مموّج ذي تجعيدات كبيرة، البكرات الساخنة هي ما ستعطي خصلات شعركِ الجاذبية التي تبحثين عنها.

طريقة إستخدام بكرات الشعر

على عكس التجعيدات الضيقة، يتطلب إستخدام البكرات هنا ألا تكون قريبة من فروة الرأس وأن يتم وضعها بطريقة عمودية. للحصول على مظهر طبيعي أكثر للشعر، قومي بلف الخصلات في إتجاهات مختلفة ثم تسريحه بعد أن يبرد من حرارة البكرات. تأكدي من تقسيم الشعر لخصلات أعرض من تلك التي تعتمدينها للتجعيدت الضيقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نشاط الوزير منصور بطيش يوم 8 ايار 2019

Share this on WhatsAppاستقبل قبل ظهر اليوم وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش وزير الخارجية والتجارة ...