Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

النائب خريس في الذكرى السنوية للشـهيد القائد مرشد نحاس وشهداء بدياس: حركة أمل عملت على تحرير الانسان من الاقطاع واقامت المشاريع الحيوية والتنموية والتربوية

أحيت “حركة امل” شعبة بدياس الذكرى السنوية للشهيد القائد مرشد نحاس، وكوكبة من شهداء البلدة، في احتفال أقيم في النادي الحسيني، بحضور عضو كتلة التحرير والتنمية النائب الحاج علي خريس، الوزير السابق الدكتور محمد داوود، عدد من أعضاء إقليم جبل عامل والمنطقة والشعب الحركية وفاعليات بلدية واختيارية وحشد من الأهالي.

بعد العرض الكشفي والموسيقي لكشافة الرسالة الإسلامية والدفاع المدني وتقديم من الأخ بديع النحاس، القى النائب علي خريس كلمة حركة امل أكد في بدايتها على الثوابت الوطنية التي أرساها الامام القائد السيد موسى الصدر .

وتحدث عن التاريخ الجهادي للشهيد القائد مرشد نحاس واخوانه الشهداء والمجاهدين الذين قدموا حياتهم في سبيل الدفاع عن الأرض والعمليات البطولية التي خاضها الشهيد نحاس ضد العدوان الإسرائيلي وتسلل أيادي الغدر الصهيونية من خلال الموساد التي امتدت وغدرت به.

وقال” إذا كنا نستحضر التاريخ فتاريخنا تاريخ عز وشرف وبطولات، تاريخ المقاومة أطلقها الامام السيد موسى الصدر في سبيل الدفاع عن الأرض والانسان، فقدمت الحركة من خلال هذه المقاومة أروع التضحيات والبطولات وروت الأرض بدماء الشهداء والمجاهدين الذين قدموا حياتهم على مذبح الوطن وأحرزوا النصر على العدو الإسرائيلي “الذي لا يقهر” وحرروا الأرض من رجسه وعدوانه”.

وتابع خريس: عملت الحركة على تحرير الانسان من القهر والإذلال والعبودية من الاقطاع المستشري في شرايين الوطن وحولت الحياة الى حياة كريمة وعزيزة بعد ان اقامت المشاريع الحيوية والتنموية والتربوية وغيرها، وان كان هذا اقل الواجب لشعب قدم وضحى وصمد ولكننا نقول للذين يستنكرون التاريخ هذا تاريخنا اما انتم فلا تاريخ لكم.

واختتم الاحتفال بمجلس عزاء حسيني للشيخ محمد درويش .