Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المقداد في إفطار للائحته: نحن التغيير ضمن ثوابتنا

أقام المرشح عن المقعد الشيعي عن قضاء جبيل في دائرة كسروان- الفتوح وجبيل ضمن لائحة “نحنا التغيير” الانتخابية طلال محسن المقداد إفطارا في مطعم الساحة، شارك فيه أعضاء اللائحة وفاعليات من العائلات في القضاءين.

وقال المقداد: “إن هذا الافطار المبارك الذي يجمعنا من مختلف الطوائف والمذاهب يؤكد اننا في جبيل نموذج رسالي للعيش المشترك والوحدة الوطنية، لا مجال للبنانيين إلا التزامهما طوعا”.

أضاف: “إن العائلات المسيحية والاسلامية الجبيلية كما جميع اللبنانيين، يرغبون في التغيير ونحن التغيير، لكن، انطلاقا من ثوابتنا وأصالتنا، ودعائمهما العيش المشترك”.

ولفت الى ان “الاعلان الرسمي للائحة ولبرنامجها الانتخابي سيتم بعد ظهر السبت المقبل من مدينة العيش المشترك بيبلوس”، وقال: “سنعلن لائحتنا السبت المقبل، في جبيل بيبلوس وفق ثوابتنا الوطنية لمواجهة المنظومة الفاسدة”.

وكانت كلمات لعدد من أعضاء اللائحة: رانيا باسيل، زينة كلاب، وغسان جرمانوس أكدوا فيها “أهمية احداث التغيير المطلوب والمنتظر من قبل الناخبين في صناديق الاقتراع وان يكون الخامس عشر من أيار يوما لمحاسبة المنظومة الفاسدة التي تحكمت لسنوات طويلة بمقدرات الوطن والشعب”.

وأشاروا الى أنه “حان الوقت للعمل من اجل بناء دولة قوية دولة العدالة والقانون والمؤسسات التي تنصف شعبها”، مشددين على ان “اللبنانيين يتحملون مسؤولية محاسبة هذه الطبقة السياسية وليس الوفاء لها، لأن المحاسبة طريق لبناء الدولة، والمجتمع”.

وطرحوا رؤيتهم في مجالات عدة حول المرأة والهجرة والطفل والبيئة.