Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

الدكتورة عزالدين من دير قانون رأس العين : كتلة التنمية والتحرير ستتصدى لكل محاولات قضم حقوق المودعين ودفعهم ثمن السياسات المالية السابقة

رأت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عزالدين أن “غيابنا عن الانتخابات يعني أن الازمة ستتحقق، ولكن لدينا القدرة من خلال التشريع ان نؤسس لمرحلة جديدة كما نطمح ونأمل”.

وخلال لقاء سياسي في بلدة دير قانون رأس العين، أشارت الى أنه “يجب أن نذهب بكثافة إلى الاقتراع لنعبر عن التزامنا السياسي والتمسك بكل ما أنجز والتأسيس لمشروع الدولة العادلة وبكل مواصفات الدولة المنيعة المتطورة، الفرصة امامنا كبيرة بتعاوننا، ومن ضمن هذا الثنائي الوطني، ليبقى للبنان ميزته ودوره ونحقق سلامه وأمنه وقومته”.

وأكدت عزالدين أن “لبنان يمر في ظروف خاصة وفي ازمة اقتصادية اجتماعية عميقة لها اسباب متعددة ومتنوع، فبقايا الفكر الاقتصادي الاستهلاكي الاحتكاري الذي تأسس عليه كيان لبنان ادى الى ظهور احزمة البؤس في محيط العاصمة”.

وأشارت إلى “أننا نخوض معركة عنوانها قانون الكابيتال كونترول وهو القانون الذي يجب ان يحمي المودعين خصوصاً صغار المودعين، وهذا ايضا من المواضيع الاساسية التي أكد دولة الرئيس على اعتبارها من الخطوط الحمراء لحركة أمل”، مؤكدةً أن “الكتلة ستتصدى لكل محاولات قضم حقوق المودعين ودفعهم ثمن السياسات المالية السابقة”.

وتابعت: “نحن نرى ونتلمس معاناة الطبقة المتوسطة من موظفين وغيرهم بسبب الازمة، و نحن نواجه حربًا اقتصادية المستهدف منها الخط السياسي المقاوم لإركاع لبنان، واليوم تأخذ الحرب شكلاً ناعماً عبر الحصار الاقتصادي والاستهداف الاعلامي لزرع الشك خصوصًا في الجيل الشاب اتجاه بيئة معينة، ولم يقدموا اي بديل لان الهدف التفكيك والتشتيت وضرب كل الانجازات”.