أبيدجان: الزجل اللبناني يتربع تراثه في الغربة ليحتضن المغتربين

هكذا هو الوطن وهكذا هو تراثه في الزجل اللبناني الذي تربع التراث ليحتضن المغتربين ليعيشوا من جديد ويحيوا ذاكرة الماضي من مجد وعز وفخر من ربوع الوطن ….

الشعراء الكرام نديم زين شعيب  وسامي غريزي وعماد زين شعيب أقاموا حفل زجلي حاشد في مطعم الأتوماتيك (أبو أشرف) حضره  رئيس الجالية اللبنانية ممثلاً بالسيد الحاج أمين عواضة .

حضر الحفل كل من سعادة القنصل الأردني مروان الأنيس  ورئيس قناة تلفزيون صدى لبنان جهاد فواز ورئيس موقع صوت لبنان الإغترابي عصام قشاقش   وفعاليات اقتصادية واجتماعية من أبناء الجالية اللبنانية الكريمة في أبيدجان.

قدم الحفل الزميل السيد عصام قشاقش شاكرا كل الحضور وعرًف عن تلفزيون صدى لبنان الذي سجل وصور هذا الحفل الكريم  ومن ثم كانت كلمة عن التراث للحاج علي بلال وكلمات موجزة جدا لممثل رئيس الجالية الحاج أمين عواضة والذي نقل بدوره السلام والتحية من قبل رئيس الجالية اللبنانية  مرحباً  بحضور جوقة الزجل في الإغتراب ،   كما شكر البلد المضياف رئيسا وحكومة وشعباً .

وبعدها اعتلا  التراث إلى قمة الإستقلال في الوطنية إلى مجده وعزه وفخره فكان النصر ينثر مجده تارة والفخر تارة والعز تارة والشعراء ينسجون الهامهم عبر حنين الحضور المتشوقين والمتعطشين إلى نسيم حضر خصيصا لينقل لهم جمال الوطن الخالد فكانت الليلة اللبنانية التراثية إلى منتصف الليل في سماء القارة السمراء .

عدسة موقع صوت لبنان الإغترابي  التقطت بعض الصور للحضور الكريم.

 

ة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخميرة” كتاب جديد للمؤرخ الأديب الشيخ غالب سليقا

Share this on WhatsApp“الخميرة” كتاب جديد للمؤرخ الأديب الشيخ غالب سليقا … صدر للمولف الأديب ...