الرئيسية » اقتصاد » مجموعة أدوات مو جراف ضمن تطبيق سينما 4 دي من ماكسون تنال جائزة الإنجاز التقني من أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية تكريماً للإنجاز التقني والعلمي

مجموعة أدوات مو جراف ضمن تطبيق سينما 4 دي من ماكسون تنال جائزة الإنجاز التقني من أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية تكريماً للإنجاز التقني والعلمي

يسر شركة “ماكسون”، المطور الرائد في مجال صناعة النماذج ثلاثية الأبعاد المحترفة، والرسم، والرسوم المتحركة ، وتوليد الرسوميات الحاسوبية، أن تعلن أن وحدة “مو جراف” في تطبيق الرسوميات ثلاثي الأبعاد الأساسي المحترف الخاص بالشركة “سينما 4 دي”، قد حاز على تكريم أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية من خلال “جائزة الإنجاز التقني” (شهادة الأكاديمية). وقد تسلّم مصمم التطبيق الرئيسي ومتلقي الجائزة بيير أندرز إدواردز من شركة “ماكسون” الجائزة في حفل توزيع جوائز العلوم والتكنولوجيا السنوي (“ساي تيك”) الذي أقيم في 9 فبراير في فندق “بيفرلي ويلشاير” في بيفرلي هيلز.

 

وقد صُمّمت جوائز الأكاديمية العلمية والتقنية لتكريم الرجال والنساء والشركات الذين كانت لاكتشافاتهم وابتكاراتهم مساهمة هامة ودائمة في صناعة الأفلام. ويعمل إدواردز، وهو مبتكر في مجال الرسوميات الحاسوبية، حالياً مصمم برمجيات ومطور رئيسي في شركة “ماكسون” لبرنامج إدارة المهام لعمليات الرسوميات المتحركة الأسطوري في تطبيق “سينما 4 دي”. وقد قامت الأكاديمية بتكريم إدواردز بجائزة “ساي تيك” للإنجاز التقني والعلمي تقديراً لمساهمته في التصميم المبدئي وتطوير مجموعة أدوات “مو جراف” التي “توفر برنامجاً سريعاً لإدارة المهام، غير إتلافي وبديهي تسمح لمصممي الرسوم المتحركة بإنشاء رسوميات ثلاثية الأبعاد متحركة، كما تستخدم لتصميم العنوان وواجهات المستخدم الخيالية في الأفلام.”

 

وقال إدواردز في معرض تعليقه على هذا التكريم: “يعدّ الحصول على جائزة الانجاز التقني والعلمي (ساي تيك) شرفاً رائعاً. أنا أؤمن بأن نجاح مجموعة أدوات ’مو جراف‘ يعود إلى رغبتي الأساسية في تلبية احتياجاتي العملية والاستفادة من خبرتي كمصمّم للرسوميات المتحركة. وقد حصل ذلك بفضل الدعم المتواصل من شركة ’ماكسون‘ وثقتها وإيمانها الراسخ بهذه الرؤية. ربما كانت أفكاري غير استثنائية في بعض الأحيان، لكنها كانت دائماً تصب في صالح منظومة تطبيق ’سينما 4 دي‘ بشكل يعني أنه ما كان من الممكن تطويرها في أي مكان آخر.”

 

وأضاف إدواردز: “تمثل هذه الجائزة العمل الشاق الذي قام به المطورون الموهوبون وفريقهم المتفاني لدى شركة ’ماكسون‘. لولا هذه العائلة، لما بلغنا هذه المكانة. مع أن التحسين والنجاح المستمرين لمجموعة أدوات ’مو جراف‘ يجب أن يُنسب في الواقع إلى موهبة جماعتنا وحماستهم، وهم يفاجئونني باستمرار ويعملون على تخطي حدود قدراتهم.”

 

منذ قيام شركة “ماسون” بإطلاق مجموعة أدوات “مو جراف” في عام 2006، لا تزال تحظى بالتنويه من المتخصصين في مجال المؤثرات الخاصة والرسوم المتحركة في جميع أنحاء العالم بفضل دورها الأساسي في مجال  صناعة الرسوم المتحركة والنمذجة ثلاثية الأبعاد المتطلبة ومتسارعة النمو وصولاً إلى عمليات الإنتاج في بعض الأفلام الأكثر نجاحاً وشهرة. فبعض الأفلام على مثال “بلايد رانر 2049″، الفائز بجائزة أوسكار لعام 2018 للانجاز المثير للإعجاب في مجال المؤثرات الخاصة، وغيرها من الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار للمؤثرات البصرية لهذا العام؛ “المنتقمون: الحرب اللانهائية” (The Avengers: Infinity War) و”ريدي بلاير وان” (Ready Player One) و”بلاك بانثر” (Black Panther)، التي تم ترشيحها لجائزة أفضل فيلم، هم بعض قليل من عناوين الأفلام الكثيرة التي اعتمدت على موثوقية مجموعة أدوات “مو جراف” الشهيرة وبرنامج إدارة المهام السريع والبديهي.

 

وبحسب ديفيد ماك غافران، المدير التنفيذي لشركة “ماكسون”، فإن “الابتكار لا يزال يمثل علامة مميزة تجسد فلسفة تطوير البرمجيات في الشركة”.

 

وقال ماك غافران: “إن شركة ’ماكسون‘ سعيدة للغاية بالتكريم الذي قدمته الأكاديمية لمجموعة أدوات ’مو جراف‘ من خلال جائزة ’ساي تيك‘ للمساهمات التقنية التي تساعد الفنانين على معالجة تحديات مهام العمل السينمائي المعقدة اليوم.” وأضاف: “إننا نهنئ ونشكر بيير أندرز على عمله الرائد على مجموعة أدوات ’كو جراف‘ لتطبيق ’سينما 4 دي‘، ونعرب عن امتناننا لإنجازات الشركة بأكملها التي ساهمت في حصولنا على هذا التكريم المرموق.”

 

الروابط الى الصور متوافرة على الروابط الالكترونية التالية:

http://bit.ly/2RTkQjp

http://photos.presslist.oscars.org/

 

لمحة عن شركة “ماكسون”:

تعدّ شركة “ماكسون كمبيوتر”، التي تتخذ من فريدريشسدورف بألمانيا مقراً رئيساً لها، شركة مطورة رائدة في مجال صناعة النماذج ثلاثية الأبعاد المحترفة، والرسم، والرسوم المتحركة، وتوليد الرسوميات الحاسوبية. وقد تم استخدلم منتجاتها الحائزة على جوائز مثل تطبيق “سينما 4 دي” و”بودي باينت 3 دي” على نطاق واسع للمساعدة في مجموعة واسعة من الابتكارات بدءاً من المؤثرات البصرية الرائعة في أبرز الأفلام والبرامج التلفزيونية والإعلانات التجارية والرسوم السينمائية الخاصة بالألعاب المتطورة لقطاع صناعة ألعاب الفيديو، وكذلك لتطبيقات التصوير الطبي والهندسي والتصميم الصناعي. تملك شركة “ماكسون” مكاتب تابعة لها في كلّ من ألمانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا واليابان وسنغافورة. كما أن منتجات “ماكسون” متوفرة مباشرة عبر موقع الشركة على الانترنت وقنوات التوزيع العالمي التابعة لها. تعدّ “ماكسون” جزءاً من مجموعة “نميتشيك”.

 

يمكن الحصول على معلومات إضافية كما يلي:

الموقع الالكتروني: http://www.maxon.net/

موقع منصة “سيني فيرسيتي”: http://www.cineversity.com/

“فيس بوك”: https://www.facebook.com/maxon3d

“تويتر”: https://twitter.com/maxon3D

“يوتيوب”: https://www.youtube.com/user/MaxonC4D

“لينكدإن”: https://www.linkedin.com/company/791366

“إنستغرام”: https://www.instagram.com/maxonc4d/

 

إن جميع العلامات التجارية الواردة في هذا البيان الصحفي هي ملك لأصحابها.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190211005254/en/

 

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

 

المصدر: “ايتوس واير”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جي إيه-إيه إس آي تستعرض عنصر الإطلاق والاستعادة في طائرات إم كيو-9 بي بواسطة القمر الاصطناعي ساتكوم باستخدام حاسوب محمول للقيادة والتحكم من أجل الاستكشاف والاستطلاع

Share this on WhatsAppفي 4 ديسمبر، قدمت شركة “جنرال أتوميكس إيرونوتيكال سيستمز” (“جي إيه-إيه إس ...