Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

وزارة السياحة نظمت مؤتمرا عن السياحة الدينية في لبنان

أطلقت وزارة السياحة عبر تقنية “زوم” مؤتمرا افتراضيا بعنوان “السياحة الدينية: الإرث الملموس وغير الملموس”، برعاية وزير السياحة المهندس وليد نصار، نظمته الدكتورة زينة حداد يومي 25 و26 آذار، بالشراكة مع وزارة الثقافة وبالتنسيق مع نقابة الأدلاء السياحيين في لبنان وHoly Lebanon App.

استهلت الكلمات والمداخلات في بداية المؤتمر مع مستشار رئيس الجمهورية للحوار الاسلامي المسيحي ناجي خوري، الذي ركز على أهمية عيد البشارة للتلاقي بين كل الأديان.

تطرق المؤتمر الى مواضيع عدة قسمت الى 9 حلقات من بينها حقائق وأرقام، الفنون والعمارة الدينية، المقامات الدينية، الطقوس والشعائر الدينية، آلهة وطقوس وثنية، كما الى جولات في ربوع الريف اللبناني، وذلك ضمن سلسلة من المداخلات لإختصاصيين في مجال الإرث الديني، كما سلط الضوء على معلومات متنوعة عن الإرث الثقافي الديني في أماكن لبنانية عدة وعلى مواقع ومعالم دينية تساعد الشركات المختصة على خلق رزمات سياحية جديدة.

تأتي هذه المبادرة تزامنا مع وجود لبنان على خارطة السياحة الدينية العالمية ومع الجهود العديدة التي تقوم بها وزارة السياحة وعلى رأسها الوزير نصار من أجل تنشيط وتفعيل السياحة الدينية في لبنان.