الرئيسية » اخبار لبنان والعالم العربي » أخبار لبنانية » المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش تصريح عقب لقاء فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش تصريح عقب لقاء فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون

أنا ممتن للغاية لفخامة الرئيس على منحي اللقاء معه بعد أقل من 24 ساعة على وصولي الى لبنان بصفتي المنسق الخاص الجديد والممثل السياسي للأمم المتحدة هنا في هذا البلد.

 

بالطبع، انتهزت هذه الفرصة لتهنئة فخامته على تشكيل الحكومة. كما أعربت عن أملي في أن تُتخذ اليوم والغد في جلسات مجلس النواب الخطوات التالية الضرورية.

 

لكن الرسالة الأهم كانت التأكيد على أننا، كمنظمة الأمم المتحدة ومكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان سنواصل تعاوننا ودعمنا لبرامج الحكومة. وسنحاول تسهيل النقاش حول كيفية حل بعض القضايا التي تقع ضمن التفويض الممنوح لنا بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1701. لقد أبلغت فخامة الرئيس أنه في النصف الثاني من شهر آذار ستجري مناقشة أخرى في مجلس الأمن حول تقرير الأمين العام عن تطبيق هذا القرار.

 

أعيد وأؤكد التزام منظمة الأمم المتحدة العمل بشراكة وثيقة مع كل من سلطات الدولة والشعب اللبناني لنكون شريك وداعم في جميع المجالات المهمة للبلد.

 

كما ناقشنا الوضع الإقليمي، ليس فقط بخصوص إسرائيل، ولكن ايضاً التطورات على النطاق الإقليمي الاوسع بدءاً من سوريا ووضع اللاجئين السوريين، وضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بتسهيل المساعدات الإنسانية وايضاً المساعدة في الانماء الاجتماعي والاقتصادي ومشاكل الاستثمار التي تواجهها الحكومة.

 

إذاً تطرق الاجتماع الى مواضيع جوهرية للغاية على الرغم من أنه كان أول لقاء. لقد سررت جداً وتشرفت أن يبحث معي فخامة الرئيس هذه الأمور الجوهرية وان يقدم لنا بعض التوجيهات فيما يتعلق بتعاوننا المستقبلي.

 

شكراً جزيلاً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوزير الدكتور محمد داود استقبل المطران أبرص ووفود وشخصيات

Share this on WhatsAppأعلن وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود : ان السياحة الدينية هي ...