الرئيسية » فن » أخبار فنية لبنانية » “دواب” المعرض الفردي الأول للفنان فؤاد هاشم ١ حتى ١٥ شباط/ فبراير

“دواب” المعرض الفردي الأول للفنان فؤاد هاشم ١ حتى ١٥ شباط/ فبراير

 “دواب” تستقبل قاعة “Tree of Art Gallery” فرن الشباك في بيروت، في الأول من شهر شباط– المعرض الفردي الأول للفنان فؤاد هاشم. يقدم هاشم من خلاله مجموعة من الأعمال التي تتمحور حول الدواب وتاريخها مع البشر. يستمر المعرض حتى 15شباط 2019.

—–

يستضيف Tree of Art Galleryدواب، المعرض الفردي الأول للفنان فؤاد هاشم، المؤلف من 15لوحة، من إلى 15 شباط 2019.

يعتمد هاشم المدرسة الفطرية في لوحاته، إذ أراد أن يجسد فكرته في نطاق الجمال الشعبي والبسيط، مستخدما مزيجامن الألوان الناريةوالترابية.

 

لماذا دواب؟

لا تزال الدواب، مثل البقرة، ترافق البشر في مسيرتهم منذ نشأتهم.فهي من أولى الكائنات التي تمّ ترويضها، لتأمين الغذاء والملبس والكثير من الأمور التي تستخرج منهابالإضافة إلى استخدامها في الزراعة والتنقل، فكانت بدايات التحول نحو المدنية.

 

وتعدّت هذا الدور الوظيفيحيث قدّستها وألّهتها حضارات كثيرة.فنحن نجدها مؤرشَفة في الكهوف في فترة ما قبل التاريخ، وفي معابدالفراعنة والإغريق والفرسوهي لا تزال تحافظ على أهميتها في الحضارات الحديثة والديانات الإبراهيمية.

 

الدواب هي من المخلوقات التي قام البشر بقتلها بشكل مهول، كما قتل البشر بعضهم البعض.لكنها استمرت بالتكاثر ولم تنقرض كغيرها من الكائنات.ولم ينقرض البشر.


لذلك كانت فكرة دواب” أن تكون من خلال لوحات تشكيلية في معرض، لرمزيتها أو ربما لتفانيها في ما قدمته للبشرية من خدمات وتضحيات لا تحصى على مر العصور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سام حسن يشعل المسرح في عيد الحب

Share this on WhatsAppبعد النجاح الذي حققه في حفل رأس السنة والإقبال الكبير من الجمهور، ...