بعد ترشحها للرئاسة الأميركية ترامب يصفها بابنة “الهنود الحمر”

أعلنت وارن، السيناتور الديمقراطية من ولاية ماساتشوستس إليزابيث وارن، أمس، ترشحها رسميا للرئاسة في الولايات المتحدة الأميركية.
وكتبت وارن على “تويتر”: “عميق الشكر لكل شخص شارك في الحشد الجماهيري الخاص بإعلان ترشحي رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020”
وأضافت: “كان شيئا عظيما، وهذه الحركة الشعبية سوف تعيد السلطة ليد الشعب، الذي يملكها”.
وأعلنت وارن، عن تشكيل لجنة دعم، وقالت: “هذه هي الخطوة ما قبل الأخيرة في إجراءات الترشيح الرئاسية العادية، وتحدثت، وارن أمام جمع من أنصارها في لورنس، ولاية مساتشوستس، في موقع مصنع قديم حيث وقعت إضرابات مهمة للحركة العمالية منذ قرن مضى”.
وانتقدت السيناتور الديمقراطية، الرئيس الحالي دونالد ترامب قائلة: “إن الشخص الذي يجلس في البيت الأبيض الآن ليس هو السبب في عدم النجاح في بلدنا. إنه ببساطة أحدث وأشد أعراض ما هو خطأ في أميركا، وهو نتاج نظام مزور يدعم الأغنياء والأقوياء، ويصب على الآخرين الوحل”.
وبعد إعلان ترشحها قال ترامب على “تويتر”: “في بعض الأحيان أطلق على إليزابيث وارن اسم (بوكاهانتس)، ابنة الأميركيين القدماء (الهنود الحمر)، التي أسرها الإنجليز في حربهم ضد الأميركيين القدماء”.
وتابع: “انضمت وارن للسباق الرئاسي. هل ستكون أول سيدة من الأميركيين القدماء تترشح للرئاسة الأميركية، أم ستقرر بعد 32 عاما أن هذا الأمر لن يسير بطريقة جيدة”.
وأضاف: “أنتظركي في السباق الرئاسية ليز”.
وتعتبر وارن، أحد أبرز المرشحين الديمقراطيين المحتملين، إلى جانب نائب الرئيس السابق جو بايدن، والسيناتور بيرني ساندرز، الأقرب إلى وارن، والمنافس الأقوى لها في الانتخابات الأولية المبكرة.
وبدأ الاستعداد للسباق الرئاسي، كل من السناتور كامالا هاريس، النائب تولسي غابارد، والرئيس السابق لشبكة ستاربكس هوارد شولز، والسناتور كوري بوكر.
وتجري الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، ومن المتوقع، أن يرشح الرئيس دونالد ترامب، نفسه لولاية ثانية عن الحزب الجمهوري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس بيرو الأسبق آلان غارسيا ينتحر أثناء محاولة اعتقاله

Share this on WhatsAppأقدم رئيس بيرو الأسبق آلان غارسيا على الانتحار اليوم، أثناء وصول الشرطة ...