Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

نصار التقى سفراء الأرجنتين وساحل العاج والسويد والوزيرة السابقة بستاني وعرض مع لحود مشاريع

التقى وزير السياحة المهندس وليد نصار في مكتبه في الوزارة، سفراء الأرجنتين موريسيو أليس، ساحل العاج كريستوف كواكو والسويد آن ديسمور، وبحث معهم في كيفية خلق فرص تعزز التبادل السياحي بين بلدانهم ولبنان، وتشجع السياح واللبنانيين المقيمين في بلدانهم على زيارة وطنهم في الصيف المقبل.

وشرح نصار للسفراء خطة عمل الوزارة، والتحضيرات القائمة لمهرجانات لبنان التي ستقام في العاصمة بيروت في صيف 2022، كما للمؤتمر السياحي الأول لمدينة وقضاء جبيل بعنوان:”رؤية لسياحة مستدامة لمدينة وقضاء جبيل”، بالإضافة إلى الرزمة السياحية الصيفية.

 

بستاني

كذلك، بحث نصار مع الوزيرة السابقة ندى بستاني والمحامي جوزف أبو شرف في مشاريع انمائية وسياحية في قضاء كسروان-الفتوح، وخصوصا موضوع التلفريك ومغارة جعيتا ومرفأ جونيه السياحي إضافة الى تحضير برنامج مهرجانات للقضاء خلال الموسم السياحي المقبل.

 

لحود

من جهة ثانية، استقبل نصار المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود، وعرض معه عددا من المواضيع المشتركة بين وزارتي السياحة والزراعة، والتي بدأ العمل عليها منذ تسلمه الوزارة، خصوصا في ما يتعلق بسياحة النبيذ التي أطلقت في احتفال أقيم في دير كفيفان في كانون الثاني الماضي، والوسائل المطلوبة لتطويره وتفعيله، كما عرضا موضوع المسار الفينيقي وطريق النبيذ وطريق الزيتون، بعدما أصبح لبنان رسميا عضوا في مجلس أوروبا للمسارات الثقافية والسياحية، والانعكاس الإيجابي لهذا الأمر على منتجي النبيذ والزيتون.

كما تطرقا إلى كيفية التواصل مع الجاليات اللبنانية في الخارج لتشجيعهم على القدوم إلى لبنان ودعمهم للسياحة الريفية في الأشهر المقبلة والتعاون معهم في تسويق المنتجات اللبنانية في دول الإنتشار دعما للإنتاج المحلي والإقتصاد الوطني، كما دعاه لحود إلى زيارة مدينة زحلة ومنطقة البقاع ووضعا الخطوط العريضة للزيارة على أن يحدد برنامج الزيارة في وقت لاحق.