من مقال النائب البروفسور فريد البستاني في صحيفة البناء

من مقال النائب البروفسور فريد البستاني في صحيفة البناء

المئة يوم الأولى حكومياً

اعتبر نائب الشوف في تكتل لبنان القوي البروفسور فريد البستاني أن اللبنانيين سينتظرون الأيام المئة الأولى للحكم على الحكومة، عبر ما ستحمله هذه الأيام من إشارات تعكس مستقبلها . وقال البستاني في مقال نشرته جريدة البناء أن اللبنانيين سيراقبون أربعة أشياء ذات مغزى:

أولاً: درجة التماسك السياسي الذي سيحيط بالحكومة من القوى الرئيسية الممثلة فيها ليكون لديهم فكرة وافية عما إذا كنا أمام مناخ للإنتاج الحكومي أم نحن أمام مناخ التعطيل والتجاذب.

ثانياً: درجة الجدية في تناول الملفات المزمنة والضاغطة على اللبنانيين، ورسم خطط واضحة لحلول جذرية لها، وهذا سيكفيه أول مئة يوم ليظهر واضحاً. ثالثاً: أداء الوزراء سواء بحضورهم في وزاراتهم، أو بابتعادهم عن النشاط الاستعراضي، والتحدّث عن وزاراتهم بلغة الفريق وبالمهنية والاحتراف عبر الإمساك بالملفات والاستناد إلى الأرقام، والتخاطب مع الناس بلغة التواضع والخدمة، وليس بالتعالي والفوقية والتمنين.

رابعاً: درجة استبدال الكلام الكثير عن الفساد، بظهور فاسدين ولو على نطاق ضئيل، فقد سئم اللبنانيون الخطاب الإنشائي عن نيات مكافحة الفساد، وختم البستاني مقاله بالقول خلال مئة يوم نأمل أن ترتفع درجة الثقة بين اللبنانيين بغدهم مع ارتفاع ثقتهم بحكومتهم، التي نريد ويريد اللبنانيون أن تكون حكومة الإنجاز، وهم يعلمون كما نعلم أنّ في سدة الرئاسة رئيساً لن يتهاون مع أيّ فشل أو محاولة إفشال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتب عمر سعيد : الموت الأسود لا يوجع

Share this on WhatsApp    الموت الأسود لا يوجع.. بين الدم والدم ألوان لا تثير ...