Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

المرتضى في تكريم ميرنا البستاني: زرعت فينا الفرح والامل من خلال تعميم الثقافة واقامة المهرجانات حتى في احلك الظروف

كرم وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، رئيسة لجنة مهرجان البستان الدولي السيدة ميرنا اميل البستاني في لقاء عائلي في منزلها، ومنحها درع الوزارة تقديرا لإنجازاتها في المضمار الثقافي.

 

ولفت الى ان المكرمة “ابنة اميل البستاني الذي ابدع في عصاميته ونجاحه المهني ووطنيته وعروبته، حتى قيل بأن وفاته لم تكن نتاجا لصدفة طقس سيء او بفعل حادث من قبيل القضاء والقدر”.

 

وقال: “هي ابنة ذلك الرجل الذي اقتحم الصحراء بعزيمة لا تستكين وضخ في قحالتها انابيب تجر النفط ومنشآت لاستخراجه وشق الطرق وعبدها وفيها شيد صروحا وعمارات ومستشفيات وجامعات واسهم في الحاق دول بركب الحضارة والمدنية. انها ابنة رجل مميز، هي ابنة ذاك الذي لو قيض له ان يصبح رئيسا للجمهورية لفعل في بلده ولبلده معجزات ولكان بشخصه عكس انفتاح لبنان على الدنيا وتمسكه في الآن عينه بعروبته. ولا اغالي او ابالغ اذا ما قلت اننا كنا لنكون بمنأى من تلك الحرب الأهلية المشؤومة التي قضت على الحجر وألحقت بالبشر معاناة ما برحت تداعياتها تصيبنا الى اليوم”.

 

وختم وزير الثقافة: “هي ابنته التي من بعده عضت على الجرح وراحت تزرع فينا الفرح والأمل من خلال تعميم الثقافة وإقامة المهرجانات الراقية التي تعكس صورة لبنان البهية وتمسك اللبنانيين بأهداب الترقي حتى في أحلك الظروف”.

 

وتوجه الى البستاني مقدما لها درع وزارة الثقافة تقديرا لانجازتها “ست ميرنا نحن نفتخر بك وارجو ان تقبلي منا تقديرنا ووافر الامتنان لكل ما قدمتيه للبنانيين وللبنان”.