الرئيسية » الجمال والمرأة » إختاري منظّف الوجه المناسب لبشرتك

إختاري منظّف الوجه المناسب لبشرتك

إختلاف البشرة من ناحية نوعها يجعل السيدة تقع في حيرة حيال اختيار المستحضرات المناسبة لها، وذلك للحصول على بشرة متألقة خالية من الشوائب.

تجد السيدات صعوبة في اختيار المنظّفات التي تناسب بشرتها، وذلك لاختلاف أنواعها. وكغيرها من المستحضرات، لمنظّفات الوجه أنواع وتركيبات مختلفة، ولكلّ منها وظيفة مختلفة عن الأخرى.

ويمكن لاختيار منظف الوجه أن يسبّب مشكلات عدة للبشرة في حال لم يتم اختيار النوع المناسب. من هذا المنطلق اليك الانواع المختلفة من منظفات الوجه، للاختيار منها وذلك حتى يكون خيارك الافضل والانسب لبشرتك.

المنظّف الرغوي

تُعدّ تلك الأنواع من منظّفات البشرة الأكثر شيوعاً. تلجأ غالبية النساء لاستخدام المنظّف الرغوي على البشرة دون إلمامها ببقية الأنواع. يحتوي المنظف الرغوي على نسبة أقل من العناصر المرطّبة، وتساعد الرغوة على إزالة الجراثيم والأتربة بشكل فعّال، كما تساعد على إزالة آثار المكياج العالقة على سطح البشرة باستثناء العينين.

فتحتاج منطقة محيط العين لاستخدام منظّف مناسب خالٍ من العناصر القاسية. لا يترك المنظّف الرغوي أيَّ بقايا على البشرة، لكن مع استخدامه لفترات طويلة قد يتسبّب في تعرّض بشرتك للجفاف. هو مناسب لجميع أنواع البشرة، لكنه من المنظفات الأنسب للبشرة الدهنية.

زيوت تنظيف الوجه

زيوت الوجه هي من منظّفات البشرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت لتمدّ البشرة بالترطيب اللازم. تساعد على إزالة آثار المكياج المقاوم للماء، كما يمكن استخدامه لإزالة مكياج العين.

وعلى رغم آثارها الفعّالة لتنظيف البشرة، إلّا أنها قد تترك بعض البقايا الزيتية. لا تمنح هذه الزيوت رغوة، لكنها لطيفة على البشرة. زيوت تنظيف الوجه مناسبة تماماً لصاحبات البشرة الجافة، فتمدّ البشرة بالترطيب العميق وتحميها من الجفاف الشديد.

الحليب المنظّف

الحليب المنظف هو أحد أنواع منظّفات البشرة الغنية بالعناصر المرطّبة، كونه لطيفاً على البشرة، ولا يتسبّب في وجود رغوة. يساعد هذا المنظّف على إزالة الأوساخ بشكل فعّال، لكن لا يزيل آثار المكياج المقاوم للماء. كما انه مناسب لصاحبات البشرة الجافة، كما قد يترك بعض الآثار على سطح البشرة.

ماء ميسيلار «Micellar Water»

تحتوي تلك المنظّفات على نسب كبيرة من العناصر المرطبة والتي تناسب جميع أنواع البشرة. لا تمنحك رغوة على الإطلاق، ويمكن توزيعها على البشرة باستخدام قطعة من القطن دون الحاجة لشطفها بالماء. لطيفة على البشرة وتساعد على إزالة الأوساخ والمكياج. تتوافر بعض الأنواع غنية بالزيوت، ما يساعد على إزالة آثار المكياج بسهولة دون ترك أيّ آثار على البشرة.

المناديل المبلّلة

المناديل المبللة هي أيضاً من الوسائل التي تلجأ إليها بعض الفتيات لتنظيف البشرة، كونها من المنظّفات التي لا تحتاج الى وقت بالاضافة الى انها سهلة الاستعمال. تحتوي بعض المناديل المبللة على نسبة من الكريم المرطب، كما تساعد على إزالة الأتربة والأوساخ.

تتوافر منها كذلك أنواع مزيلة للمكياج، لكن لا ينصح أطباء الجلد باستخدامها فترات طويلة، حيث يتسبّب الاحتكاك الشديد بتلف الوجه واحمرار الجلد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل يجب الإمتناع عن المياه الفوّارة؟

Share this on WhatsAppإذا كنتم تبحثون عن وسيلة للتخلّي عن عادة احتساء المشروبات الغازية، فقد ...