Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

حميد: إجراء الانتخابات النيابية في موعدها يظهر أحجام الافرقاء الحقيقية

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الدكتور أيوب حميد أن “ما جرى من إقحام لبنان في الصراع الروسي الاوكراني عبر موقف وزارة الخارجية لا يخدم مصلحة لبنان ولا يراعي الموضوعية والنأي بالنفس عن الصراعات الدولية، وإن الانتخابات النيابية يجب أن تجرى في مواعيدها، لاظهار الأحجام الحقيقية للجميع ولضرورة إنقاذ البلد”.

 

كلام حميد جاء خلال حفل تأبين نزهة علي بزيع حرم محمد يوسف زين الدين خال رئيس مجلس النواب نبيه بري في بلدة الجميجمة بحضوره ممثلا بري وحركة أمل وإمام البلدة الشيخ رامز حمزة وحضور مسؤولين حركيين وحشد من الأهالي.

 

بداية قدم حميد واجب العزاء لذوي الفقيدة باسم الرئيس بري وباسمه وباسم حركة أمل وأثنى على مزاياها، وتحدث عما يجري على الساحة الدولية من أحداث “قد ينعكس ضررها على العالم بأجمعه ومنها لبنان، وان الولايات المتحدة هي من أسست لهذه الحرب بتدخلاتها التي لا تكاد تخلو منها دولة في العالم باستنهاض العصبيات العرقية والمذهبية والدينية”. وقال: “إن ما حصل في لبنان على هامش تلك الحرب في بيان الخارجية اللبنانية أظهر الانحياز ومناف للموضوعية والنأي بالنفس ليصار بعد ذلك إلى محاولة تأويل الموقف وتحويره”.

 

وعن الانتخابات النيابية قال: “لطالما أكدنا وجوب إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، لأنها ضرورة لاظهار الأحجام الحقيقية للافرقاء وانهاء تلك التكهنات حول الأحجام الوهمية وتحديد الفائزين من أولئك الذين يحاولون أن يظهروا وكأنهم هم الحريصون على البلد، والذين يخدمون مصلحة الوطن والمواطن، وأن يظهروا الآخرين وكأنهم ضد مصلحة الوطن، وأيضا للنهوض بالبلد مما هو فيه من أزمات خانقة”.

 

وتطرق إلى موضوع فلسطين وما يجري على أهلها من ظلم الاحتلال وما عاناه الشعب الفلسطيني من قهر وظلم وتشريد، ولكنه لم ينس وطنه وقال: “يراد لنا في هذه الأرض الطيبة الأبية التي صنعت العزة والكرامة لهذه الأمة أن نصطف في طوابير الذل ويراد لنا أن نتحلل أكثر لنسير كما سار غيرنا في مواكب التطبيع لننسى فلسطين والقدس والاقصى، ولكن ليس من السهل أن ننقاد في ليل التطبيع”.