Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

اكثر من 50 طالبا لبنانيا وصلوا من اوكرانيا الى فندق فينيسيا في بوخارست ودفعة جديدة لاحقا مراد: ما نقوم به هو ثمرة تعاون مع السلطات الرومانية واللبنانية

أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام”، ان اكثر من خمسين طالبا لبنانيا في اوكرانيا وصلوا فجر اليوم، عبر الحدود الاوكرانية الرومانية، الى فندق فينيسيا في بوخارست.

 

وقال نقيب أصحاب المؤسسات السياحية في رومانيا الدكتور محمد مراد الذي يستضيف الطلاب وبعض العائلات في احدى فنادقه: “وصل اكثر من خمسين طالبا الى أحد فنادقنا في بوخارست، ونحن عملنا على تأمين تذاكر سفر لعودتهم الى لبنان على نفقتنا الخاصة. وما نقوم به هو ثمرة تعاون مع السلطات الرومانية واللبنانية”.

 

واشار مراد الى ان “ما يقوم به ليس لاول مرة، وهو شعور بالحس الوطني تجاه ابناء وطنه وعلى نفقته الخاصة من خلال تأمين تذاكر سفر لعودة آمنة للطلاب وبعض العائلات ورجال الاعمال الى الوطن لبنان”. وشكر الحكومة والسلطات الرومانية من خلال توفيرالجهود كافة في مساعدة اهلنا وطلابنا النازحين”.

 

وأكد أنه مستمر مع خلية العمل التي شكلها “من اجل مساعدة اللبنانيين وايوائهم وتقديم الطعام والشراب لهم لحين عودة آمنة وسالمة الى ديار الوطن”.

 

وأعلن ان “هناك دفعة جديدة من الطلاب وبعض العائلات نعمل على تأمينها ونقلها بواسطة باصات من الحدود الرومانية الاوكرانية الى بوخارست، وهي في طريقها الينا بعد ان انهينا كل المعاملات بالتعاون مع السلطات الرومانية المشكورة والتي قدمت كل التسهيلات”.