شركة “أرلينغتون” التي تضم مستثمرين خليجيين ولبنانيين تُبرم أحد أكبر استحواذات 2018 في سوق سكن الطلاب البريطاني

العملية تؤكّد استمرار الزخم في القطاع

رغم القلق الناجم عن مفاوضات “بريكست”

شركة “أرلينغتون” التي تضم مستثمرين خليجيين ولبنانيين

تُبرم أحد أكبر استحواذات 2018 في سوق سكن الطلاب البريطاني

 

أعلنت شركة “أرلينغتون للإستثمار”، المتخصّصة في إدارة الاستثمارات في القطاع العقاري في بريطانيا، والتي أسسها ويرأسها اللبناني جورج شويري وتتولى تمثيل مستثمرين سعوديين وكويتيين ولبنانيين،أنها استحوذت، بالشراكة مع Equitix، إحدى أضخم شركات الاستثمار في مشاريع البنى التحتية في المملكة المتحدة، على محفظة لمجمعات سكن الطلاب تضم 2458 غرفة.

وأوضحت “أرلينغتون” في بيان أن المحفظة تتضمن خمسة مبانٍ فاخرة مشيّدة حديثاً، تقع في بريستول وليستر ونوتنغهام وكارديف ونيوكاسل، وهي من المدن الثلاثين الأهم جامعيا في بريطانيا.

ويعتبر هذا الاستحواذ المشترك الذي تبلغ قيمته نحو 280 مليون جنيه استرليني أكبر صفقة في مجال سكن الطلاب في بريطانيا في العام 2018، وهو يعزز أكثر فأكثر موقع “أرلينغتون” كأكبر مالك مستقل لمجمعات مساكن الطلاب في بريطانيا، ويرفع مجمل ما تضمّه محفظتها إلى 12700 غرفة.

وشكّلت عملية الاستحواذ هذه تأكيداً لاستمرار الزخم في قطاع سكن الطلاب في بريطانيا رغم حال القلق السياسي في بريطانيا جرّاء مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إذ لا يزال قطاع سكن الطلاب يسجّل مستويات عالية من النشاط الاستثماري. فحتى 30 أيلول (سبتمبر) الفائت، بلغت قيمة الصفقات التي شهدها القطاع عام 2018 نحو 2,5 بليون جنيه، وتوقعت شركة الاستشارات العقارية االبارزة “جونز لانغ لاسال”، أن يبلغ إجمالي الصفقات خلال سنة 2018 بكاملها مستوى موازياً للمعدل السنويّ التاريخي خلال السنوات الخمس الأخيرة والبالغ 3,3 بلايين جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية الاستحواذ هذه هي التاسعة لشركة “أرلينغتون” في قطاع سكن الطلاب، والسابعة يتم تمويلها بسندات تتجاوز مدّتها 30 عاماً. وتم توفير التمويل من إحدى كبرى مجموعات التأمين في بريطانيا، من خلال سندات دين مدّتها 44 عاماً، تم تصنيفها بدرجة استثمارية، مما يجعله أول استحواذ لمساكن الطلاب في بريطانيا يحصل غلى تصنيف ائتمانيّ لتمويله.

وتتولى “أرلينغتون للاستشارات” إدارة المجمعات الجديدة نيابة عن “أرلينغتون للإستثمار”،  اسوة بأصولها الأخرى. وكانت “أرلينغتون للإستشارات”  عزّزت صفوفها في الأشهر الأخيرة بعدد من الخبراء فيالاستثمار والتشغيل والجوانب القانونية، سعياً إلى تحقيق نمو إضافي لأعمالها.

وأبدى مؤسس “أرلينغتون للإستشارات” رئيس مجلس إدارتها جورج شويري سعادته بإنهاء 2018 بهذا الاستحواذ الذي يعتبر أكبر صفقة في قطاع سكن الطلاب في بريطانيا هذه السنة”. وإذ شدّد على أن “هذا الاستحواذ المشترك يستند إلى سجلّ أرلينغتون الحافل في سوق سكن الطلاب”، اشار إلى أن هذا القطاع “لا يزال يوفّر فرصا استثمارية جذابة” لمستثمري “أرلينغتون”. وأكّد عزم “أرلينغتون” على توسيع نشاطها في القطاع سنة 2019، وتوقّع بالتالي “الاستمرار في الاستحواذ على أصول عالية النوعية في مواقع ممتازة في المدن التي تضم جامعات”. وأعرب شويري عن ترحيبه بالشراكة مع Equitix “في أحد أهم استحواذات أرلينغتون حتى اليوم”، كاشفاً عن خطة لإيجاد “منصة لاستثمارت مستقبلية مشتركة” بين الطرفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة ت. غرغور وأولاده تفوز بجائزة أفضل نموّ لرضا الزبائن من مرسيدس-بنز الشرق الأوسط

Share this on WhatsAppاحتفلت شركة ت. غرغور وأولاده بنجاح جديد مع فوزها بجائزة أفضل نموّ ...