Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

قوى الأمن: توقيف مهرب كوكايين من البرازيل إلى لبنان

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي: “في إطار مكافحة عمليات تهريب المخدرات التي يقوم بها مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية لتوقيف أفراد هذه الشبكات وضبطهم بالجرم المشهود، توافرت معلومات عن أن المدعو: ر. د. (من مواليد العام 1977، لبناني) المطلوب للقضاء بجرم تهريب مخدرات، قد عاود نشاطه في إحدى الشبكات الدولية التي تقوم بتهريب مادة الكوكايين من البرازيل إلى لبنان، وأنه قد استلم كمية من هذه المادة التي تم تهريبها بحرفية عالية تمهيدا لتوزيعها في لبنان.

بتاريخ 12-2-2022 وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة، تم تحديد مكان تواجده في بلدة كفررمان الجنوبية. وبعد عمليات رصد ومتابعة، بالتنسيق مع المجموعة الخاصة، نصب له كمين محكم، أسفر عن توقيفه.

 

بتفتيش منزله، عثر في داخله على كمية من مادة الكوكايين موضبة داخل عبوات سائل للاستحمام (شامبو) ومزيل للتعرق، بلغت زنتها حوالى /3/ كلغ صاف، أي ما يعادل تقريبا /9/ كلغ بعد مزجه بمواد أخرى في لبنان. وتقدر قيمتها بحوالى /900,000/ دولار أميركي. إضافة إلى ضبط بندقية ومسدس حربيين، ومبلغ مالي حوالى /275,000,000/ ليرة لبنانية، وميزان حساس.

 

التحقيق جار بإشراف القضاء المختص”.