Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

العلامة عبدالله: نريد السلام العادل ولسنا رواد حروب

استقبل مفتي صور وجبل عامل القاضي العلامة حسن عبدالله في دار الافتاء الجعفري في صور، قائد القطاع الغربي في “اليونيفيل” الجنرال ماسيميليانو ستيك، في زيارة تعارف بعد تسلمه مهامه حديثا، وكانت فرصة للحديث عن المهام الموكلة لـ “اليونيفيل” في إطار القرار الدولي 1701، والتنسيق الدائم مع الجيش اللبناني والقوى الامنية، والعقبات والأحداث التي تواجه القوات الدولية خلال مهماتهم.

 

واعتبر عبد الله ان “قوات اليونيفيل قدموا الى لبنان منذ نصف قرن بناء على القرار الدولي 425، ولم تلتزمه قوات العدو الاسرائيلي حتى كان الانسحاب بفعل مقاومة الاحتلال”.

 

وقال:”نرحب بقدومكم الى لبنان ضمن اليونيفيل ولاننا لسنا رواد حرب، بل نحن نريد السلام العادل الذي يحفظ بلادنا وارضنا، وان الكيان الصهيوني الغاصب ينتهك سيادة لبنان جوا وبحرا وبرا”.

 

وختم:” يريد السكان حياة العز والكرامة ، وهم يحترمون قوات اليونيفيل الذين يعملون وفق القرار الدولي، وهناك مودة بينهم وبين ضباط وجنود اليونيفيل وخصوصا أن اليونيفيل تقدم خدمات عدة”.

 

ستيك

اما ستيك فاعتبر ان “زيارة المفتي عبد الله تأتي في مجال تمتين العلاقات مع المجتمع، وهو من اركان القيادات الاسلامية الروحية في المجتمع المحلي”.