الرئيسية » مجتمع وناس » إيليو ساسين يوقّع كتابه “One Flew Over the Cuckoo’s Land” دعماً للأطفال المتضررين من الحرب وجمعية حماية الأطفال المتضررين من الحرب APEG

إيليو ساسين يوقّع كتابه “One Flew Over the Cuckoo’s Land” دعماً للأطفال المتضررين من الحرب وجمعية حماية الأطفال المتضررين من الحرب APEG

بيروت، في 29 تشرين الثاني، 2018: بهدف دعم الأطفال المتضررين من الحرب، يطلق إيليو ساسين كتابه “One Flew Over the Cuckoo’s Land”، إلى جانب معرض لصور التقطتها بعدسته وعرض لفيديو خاص، في بيت بيروت (سوديكو) يوم الأربعاء، 28 تشرين الثاني. من تنظيم سينتيا سركيس برّوس، سيعود ريع حفل الإطلاق إلى دعم وجمعية حماية الأطفال المتضررين من الحرب APEG، التي تعمل على حماية الأطفال المتضررين من الحرب. يباع الكتاب في معظم المكتبات في بيروت.

يتضمّن كتاب إيليو ساسين صوراً جوية للبنان، التقطتها عدسة الكاميرا الطائرة والتي تظهر تعددية المناظر الطبيعية الخلابة بتفاصيل غير معروفة سابقاً. من خلال هذا العمل، يكتشف القارئ بلداً “مختلفاً”، بعيداً جداً عن كليشيهات الحروب أو صور الأعياد. يكتشف بلداً غناه يكمن في مزيج استثنائي بين الطبيعة البرية، التوسّع المدني والآثار المتروكة. من هذا المزيح، ولدت صوراً غير نمطية، هندسة متغيرة، مدن، قرى، مرافئ، وديان، جبال، وكلها غير مألوفة. وبعيداً عن القيمة الفنية لهذه الصور، بعضها حاصل على جوائز عالمية، سيكتشف القارئ أولاً نظرة فضولية، مُحبّة ومجازفة عن بلدٍ لا ينفكّ يفاجئ ويُظهر نفسه مجدداً مع كل صورة.

يخبئ كتاب إيليو ساسين التزاماً آخر، متعلّق أيضاً بلبنان وهو دعم الأطفال المتضررين من الحرب من خلال APEG. تأسست جمعية حماية الأطفال المتضررين من الحرب APEG عام 1996 وتأسست معها المراكز الطبية والنفسية، عقب الغارة الجوية على قرية قانا في جنوب لبنان، بهدف مساعدة الأطفال الذين خسروا أفراداً من عائلاتهم. وعلى مرّ السنين، أصبحت المراكز عيادات للصحة العقلية، حيث عمل الدولة مع الشعوب الأقل حظاً معدوم في هذا المجال.

في سياق الأرقام، ساعدت APEG 9100 طفل وفرد يعانون من مختلف الأمراض بين 1 كانون الأول 1998 و31 تموز 2018، ونفّذت 64500 استشارة طبية، ووجّهت 700 طفل ومراهق إلى قضاة الأحداث لقضايا الإهمال، سفاح القربى والتحرّش الجنسي.

في عام 2008، أعطت الجمهورية الفرنسية “جائزة الجمهورية الفرنسية لحقوق الإنسان” إلى APEG.

إيليو ساسية هو طبيب نفسي ومؤسس شريك ونائب رئيس جمعية حماية الأطفال المتضررين من الحرب APEG. وهو يعمل في هذا المجال منذ أكثر من 25 عاماً، إلى جانب متخصصين في الصحة العقلية، للحصول على فرص أكثر للمعاينات الطبية، الرعاية والعيادات لأكبر عدد ممكن من الأطفال والراشدين.

ويمارس إيليو ساسين التصوير الجوي بواسطة الكاميرا الطائرة منذ سنوات. ويهوى تصوير الآثار والمناظر الطبيعية المجرّدة. وقد نُشرت صوره في مجلات متخصصة عالمية، كتب ومواقع إلكترونية. وقد نال أخيراً جائزة “Espace Photographique Arthur Batut” في فرنسا عن المسابقة العالمية “Vue d’en haut/Frontieres”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمسية إنشادية مشاريعية بعنوان محمد نور الدهر وأكثر

Share this on WhatsAppبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أقامت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في بيروت ...