الرئيسية » الجمال والمرأة » 5 حلول طبيعيّة لمعالجة جفاف وتشقّق الأنف أثناء الزكام

5 حلول طبيعيّة لمعالجة جفاف وتشقّق الأنف أثناء الزكام

إنّ المعاناة من جفاف الأنف قد يُعتبر مشكلة حقيقيّة تؤدّي إلى تشقّق هذه المنطقة والشعور بالتالي بالإنزعاج وعدم الراحة. يعود تشقّق الأنف إلى أسباب عدّة لعلّ أبرزها الإصابة بالزكام واستخدام المناديل الورقيّة بشكلٍ متكرّر. حلول طبيعيّة عدّة قد تساعد في معالجة مشكلة تشقّق الأنف، لذلك إن كنتِ تعانين من هذه المشكلة تابعي القراءة واكتشفي أبرزها.

  • زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الفيتامين E كما إنّه غنيّ بمضادات للأكسدة التي تحمي البشرة من عوامل خارجيّة مختلفة. بفضل تركيبته الخفيفة، يدخل زيت الزيتون إلى أعماق البشرة.
    إذا كنتِ تعانين من تشقّق الأنف، قومي بتطبيق زيت الزيتون على المنطقة المتضررة قبل النوم واتركيه خلال الليل ثمّ اغسلي بشرتكِ عند الصباح بمياه دافئة. ستلاحظين حتماً النتائج المرجوّة! كما يمكنكِ تطبيق هذا الزيت على أنفكِ خلال النهار لمعالجة مشكلة التشقّق.
  • زيت جوز الهند: بفضل غناه بالفيتامين E، يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة من الأعماق.
    طبّقي قطرة أو قطرتين من زيت جوز الهند على أنفكِ وقومي بتدليكه بواسطتها. كرّري هذه الخطوة 4 مرّات يوميّاً ولاحظي النتائج المرجوّة.
  • خلطة زيت اللوز مع جيل الألوفيرا: زيت اللوز غنيّ بالفيتامينين E وK والأحماض الدهنية الأساسيّة التي تجدّد الخلايا وتقوم بترطيب البشرة. إضافةً إلى أنّ هذا المكوّن يهدّئ إحمرارات البشرة. أمّا جيل الألوفيرا، فهو يلعب دوراً أساسياً في ترطيب البشرة.
    امزجي ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقة من جيل الألوفيرا ودلّكي أنفكِ المتشقّق بواسطة هذا الخليط.
  • العسل: يساعد العسل في التخلّص من إحمرار وجفاف البشرة كما يساهم في تجديد الخلايا.
    طبّقي العسل مباشرةً على أنفكِ واتركيه لمدّة 30 دقيقة من ثمّ أزيليه بواسطة قطعة ناعمة من القماش.
  • خلطة الكركم مع زيت السمسم: يساهم كلّ من الكركم وزيت السمسم في ترطيب ومعالجة  البشرة الجافّة.
    امزجي ¼ ملعقة صغيرة من بودرة الكركم مع ملعقة صغيرة من زيت السمسم. طبّقي الخلطة على أنفكِ المتشقّق قبل الخلود إلى النوم واغسليه بواسطة مياه فاترة في اليوم التالي. من ثمّ طبّقي بضع قطرات من زيت السمسم. كرّري هذه الخطوة إلى أن تتخلّصي من تشقّق الأنف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستشفى حمود الجامعي أطلق حملة سرطان الثدي ” إنت كل القصة ” وتوقيع عريضة ” نحنا حدك لتاخدي حقك” واضاءة البلدية وساحة النجمة باللون الزهري

Share this on WhatsAppأطلق مستشفى حمود الجامعي في صيدا “حملة سرطان الثدي” التي ينظمها خلال ...