Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

سليمان من دار الفتوى: الطائفة السنية أساس كيان هذا البلد ولا يمكن لأحد اختزالها أو إلغاؤها

إستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى النائب محمد سليمان، على رأس وفد من العشائر العربية، وبعد اللقاء قال النائب سليمان: “زيارتي اليوم لصاحب السماحة ولهذه الدار الوطنية هي طبيعية، وللتزود بحكمة وأفكار صاحب السماحة في كيفية مواجهة هذه المرحلة الصعبة”.

 

اضاف:” واليوم أريد أن أجدد التأكيد من هنا من دار اللبنانيين أننا كمسلمين لم يكن لنا أي مشروع في يوم من الأيام سوى مشروع الدولة، ومشروعنا كان ولا يزال الوحدة، وليس التفرقة، وإننا حكما سنبقى نكافح حتى ينتصر مشروع الدولة، ومن يعرفنا جيدا يدرك تماما أننا لا نعرف الإحباط ولا اليأس مهما اشتدت الظروف وزادت الضغوط”.

 

وختم:” إن تعليق الرئيس سعد الحريري عن المشاركة في الانتخابات النيابية ترشحا، ليس قرار انهزام، ولا قرار اعتزال أو انعزال، بل هو قرار مواجهة ورفض للواقع المأسوي، لذلك فإن الطائفة الإسلامية السنية هي أساس كيان هذا البلد، ولا يمكن لأحد اختزالها أو إلغاؤها. كما أريد التأكيد أيضا التمسك باتفاق الطائف الذي أصبح دستور البلاد والتمسك بهوية لبنان وعروبته المنصوص عنها في الدستور، وهذه مسائل رئيسية تشكل خارطة طريق للخروج من أزمتنا”.