الرئيسية » أخبار الجالية اللبنانية في بلاد الاغتراب » أخبار الجالية اللبنانية في الدول العربية » وفاء بليطة : الترشح للإنتخابات حق للمرأة ولدي النية للترشح

وفاء بليطة : الترشح للإنتخابات حق للمرأة ولدي النية للترشح

 

سؤال يفرض نفسه.. هل المرأة قادرة على اتخاذ القرار المناسب بالمواقف الحاسمة والمصيرية!!
عرف عن المرأة أنها تخضع لحكم  السلطة العاطفية وهذا يعود للبنية السيكولوجية التي فطرت عليها إلا أن هذا لايعني أنها غير قادرة على اتخاذ القرار العقلاني المناسب.
والتاريخ اثبت صدق المقولة والنظرية .. فكم من نساء خلدهن التاريخ بفعل عقولهن وحكمتهن .. فحكمن امم ودول وما زال الحال حتى يومنا هذا . فكل يوم نشهد نساء رائدات في عالم المال والاعمال والسياسة والفكر والادب وشتى الميادين .. ولا سيما المنطقة العربية
لهذا ومن منطلق قناعتي الشخصية أن المرأة عنصر اساسي في المجتمع .. قادر على الوصول إلى البرلمان بفضل التربية و التعليم التي تتلقاها النساء اليوم ومن مراقبتي للوضع الراهن الذي تعيشه المرأة حيث تنحصر اغلب اعمالها في مجتمعاتنا على التدريس والأعمال المكتبية والخدمات التموينية والأعمال الاقتصادية. بناءً عليه قررت أن اغتنم هذه الفرصة من الكوت ديفوار بلدي الثاني .. وأن أعلن لكم نيتي للترشح للانتخابات النيابية . هذا لي حق، كما هو حق كل سيدة تجد في نفسها الكفاءة والقوة والشجاعة والمسؤولية اتجاه الوطن .
فكرة الترشيح للانتخابات لم تكن صدفة بل هي نتيجة إيمان بقضية اسمها لبنان والولاء للوطن .
وأعدكم بالعمل بكل عزيمة وإصرار لمواجهة اية تحديات ومعوقات يوضع امام كل سيدة وكل امرأة سواء في لبنان أم في العالم العربي من أجل بناء الوطن المنتظر .
مشاركة النساء في البرلمان اللبناني حق وواجب علينا.
عشتم وعاش لبنان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل مرعبة عن مقتل العاملة الفلبينية على يد لبناني وزوجته السورية بالكويت

Share this on WhatsAppبعد إقدام لبناني وزوجته السورية على قتل العاملة الفليبينية ووضعها في الثلاجة ...