Les actualités les plus importantes et les plus récentes du monde en français

السفير حسن زار نقابة المهندسين شمالا : لتعزيز الشراكة في المشاريع الهندسية اللبنانية الجزائرية

زار سفير لبنان في الجزائر الدكتور محمد محمود حسن نقابة المهندسين في طرابلس والشمال حيث التقى النقيب بهاء حرب. وتمحورت المباحثات حول سبل توثيق الروابط بين نقابتي المهندسين في كل من طرابلس والجزائر على ان تشمل مختلف المجالات والخبرات الهندسية لا سيما في مضمار البناء والمقاولات والقيام بمشاريع من شانها تعزيز الشراكة بين الجانبين.

 

كما تطرق حسن وحرب الى امكانية مشاركة نقابة المهندسين في طرابلس والشمال ضمن اطار الوفد اللبناني المتعدد الاختصاصات المزمع تنظيمه لزيارة الجزائر الشقيقة والبحث في أطر التعاون ذات الاهتمامات المشتركة لما للبنان والجزائر من علاقات تاريخية صلبة ومتينة.

 

من جهته النقيب حرب أثنى على “الدور الايجابي البناء الذي يلعبه السفير حسن بهدف تطوير وتحديث علاقات التعاون والشراكة بين لبنان والجزائر”، مبديا جهوزية نقابة المهندسين في طرابلس والشمال على “التعاون مع سعادة السفير حسن لما فيه تمتين دعائم روابط الاخوة اللبنانية الجزائرية .وان ما يقوم به السفير حسن من نشاط مدروس بكل الاتجاهات وعلى مستوى القطاعين العام والخاص هو محط متابعة واعتزاز وتقدير وان خطوات الانفتاح التي يخطوها هي مصدر ترحاب على الدوام”.