الرئيسية » فن » أخبار فنية لبنانية » زوجة سعيد الماروق تكشف حقيقة اعتقاله

زوجة سعيد الماروق تكشف حقيقة اعتقاله

تداولت مواقع اخبارية مختلفة في الاونة الاخيرة، أن الانتربول الدولي ألقى القبض على المخرج سعيد الماروق، خلال تواجده في مدينة براغ بالعاصمة التشيكية.

وبعد ساعات على انتشار هذا الخبر خرجت زوجته جيهان الماروق عن صمتها واكدت الخبر عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة: “انا جيهان الماروق زوجة المُخرج سعيد الماروق الفنان المُبدع المُحارب والايجابي دائما وصاحب مقولة (لو بعض من على الارض ملائكة ما استباحها الشياطين).

وتابعت: “عنده دعوى عم يتابعها بلبنان، الانتربول انعمل بطريقة غير شرعية بإقامة نفس الدعوى ببلد اخر وحصلنا على قرار بسبق الادّعاء والتغى الانتربول، بس يبدو انه في ناس ما عم تفهم انه سعيد وراه بلد بحاله، وهالناس بدّمها الأذى والكره، لتحاول وتحاول بس كمان راح تكون النتيجة الفشل لانه ما يُبنى عالباطل فهو باطل”.

واضافت: “المُدّعية اللي مش مُهم ذكِر إسمها للشهرة، ما عم تحضر لأسباب أمنية وإقامة جبرية في الإمارات كما عٌلِم (الله واعلم شو عاملة ) اما الدّعوى ما زالت قائمة في لُبنان بلد المواطن اللبناني، اللي لبنان وَحدُه بحاسبُه وببرأُه ومش مِتخبي ورآ إصبعُه، لبنان قادر يجيبه وراح بجيبه كلّنا ثقة بدّولتنا المستقلّة، وثقة بالمحامي سناء علم الدين والمحامية الدولّية ميرنا ملاّك والمحامي كامل صفا”.

وختمت قائلة: “وسعيد راح يرجع ورافع راسُه ببلدُه، زوجي المُبدع سعيد الماروق لا ينكسّر من تحدّى أبشع حالات المرض من شجّع بعض الأقوياء لتحدّي السرطان هو بَطل، فكيف لا َينصُرُه الله على مرضى سرطان النفوس أفتخِر وأفتخِر وأفتخِر انا جيهان سعيد الماروق”.

وفي التفاصيل نشر موقع الـ lbc والوكالة الوطنية للاعلام بيان صادر عنمكتب المحامي كامل صفا بصفته وكيلا عن المخرج اللبناني سعيد الماروق.

وجاء في البيان الاتي: “دأبت بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي على نشر خبر توقيف المخرج اللبناني سعيد الماروق في براغ، بشكل مغاير للحقيقة وقد يسيء الى مسيرته الفنية ونجاحاته. ازاء هذا الواقع، وحرصا على حقوق الموكل، يهمنا ان نوضح ما يلي:

1- بتاريخ 9/1/2018 أوقف المخرج سعيد الماروق من قبل السلطات التشيكية لدى وصوله الى مطار براغ، بموجب مذكرة انتربول صادرة عن دولة الامارات العربية المتحدة بناء على ادعاء قضائي مقدم من المدعوة رباب عطوي، ومعروف ان الأخيرة كانت قد تقدمت بادعاء على الموكل في لبنان وقد صدر قرارا باخلاء سبيله من قبل القضاء اللبناني منذ سنوات وما زالت الدعوى قيد النظر ولم يفصل فيها حتى الآن، وقولها عبر الاعلام بانها كسبت الدعوى، هو قول يعكس تمنياتها وليس الحقيقة، وتبقى الكلمة الأخيرة للقضاء. وعليه لا تجوز ملاحقة الموكل بنفس الفعل اكثر من مرة، وذلك وفقا للقانون، ويصبح توقيف الموكل امرا تعسفيا.

2- ان المخرج سعيد الماروق قد حمل بنجاحاته اسم بلده لبنان وساهم برفعه عاليا عبر انجازاته وابداعاته الفنية ولم تلتقط عدساته الا الصورة المنيرة له، وذلك بشهادة وثقة جمهوره اللبناني والعربي العريض.

3- اننا نناشد الدولة اللبنانية مجتمعة، ونناشد فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومعالي وزير الخارجية جبران باسيل ومعالي وزير الداخلية نهاد المشنوق ورئيس مؤسسة الانتربول الياس المر للعمل والتحرك سريعا بالطلب الى السلطات التشيكية لاطلاق سراح المخرج سعيد الماروق ووقف الظلم الذي يلحق به.

4- اننا ندعو كافة وسائل الاعلام الى التواصل معنا قبل نشر اي خبر يتعلق بالموكل كي لا يساء الى سمعته عبر نشر اخبار غير دقيقة وحرصا على توخي الدقة، مع الاحتفاظ بحقوق الموكل بالملاحقة القضائية ضد كل من يتعرض لسمعته.

5- كما نتوجه من جمهور المخرج سعيد الماروق بالشكر لتضامنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن وسائل الاعلام التي تقف الى جانبه ومن كل من سأل وأعرب عن مساعدته سيما من محبيه في الوسط الفني”.

يذكر ان زوجة الماروق كانت قد نفت خبر اعتقال زوجها في اتصال مع موقع”لها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدء تصوير الجزء الثاني من “الحب الحقيقي”

Share this on WhatsApp أعلنت الممثلة اللبنانية باميلا الكيك عن بدء تصوير الجزء الثاني من ...