الرئيسية » اخبار لبنان والعالم العربي » أخبار الدول العربية » قتيلان وأربعة جرحى في “تفجير بغداد”

قتيلان وأربعة جرحى في “تفجير بغداد”

أفاد مصدر أمني، بأن شخصين قتلا وأُصيب أربعة آخرون بتفجير انتحاري في ساحة عدن شمالي بغداد، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية العراقية “عدم وجود شهداء”.

وقال المصدر في حديث لموقع قناة “السومرية” العراقية إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، بالقرب من جمع من المواطنين في ساحة عدن، شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية قامت بنقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج والقتلى إلى الطب العدلي، فيما اتخذت إجراءات احترازية تحسبا من هجمات أخرى مماثلة”.

وشهدت العاصمة بغداد في الآونة الأخيرة تحسنا أمنيا ملموسا لا سيما بعد أن تمكنت القوات الأمنية المتشركة من تحرير الأراضي العراقية من عناصر تنظيم “داعش” بعد سيطرته في منتصف العام 2014 على مناطق واسعة من شمالي وغربي البلاد.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، قال إن “القوات الأمنية أحبطت محاولة تفجير لإرهابي انتحاري يرتدي حزاما ناسفا في ساحة عدن شمالي بغداد”.

وأضاف أن “العملية نفذها أبطال الشرطة الاتحادية، حيث تم ملاحظة الانتحاري وقتله قبل أن يصل الى المواطنين”، مبينا أن “الحادث أسفر عن احد عن إصابة عنصر بالشرطة الاتحادية مع رجل مرور، ولا يوجد شهيد”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل عاد الأمير الوليد بن طلال إلى الريتز كارلتون!؟

Share this on WhatsApp نشرت تقارير صحفية عديدة تفاصيل جديدة عن المفاوضات الدائرة بين السلطات ...